السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يطلع مسؤول العلاقات الخارجية في اتحاد البلديات الإيطالي على الأوضاع الاقتصادية للمدينة

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 11:21 )
اريحا- معا- اطلع نائب رئيس بلدية أريحا, المهندس إبراهيم دعيق, مسؤول العلاقات الخارجية في اتحاد البلديات الإيطالي, ورئيس بلدية لاسبيتسيا الإيطالية, جورجيو باغانو على الأوضاع الميدانية والاقتصادية لمدينة أريحا، كما واستقبل في مقر البلدية باغانو والقنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا هاني جابر.

وأشاد دعيق بالعلاقات المتميزة بين الشعبين الإيطالي والفلسطيني, وذلك الدعم الذي تقدمه ايطاليا للشعب الفلسطيني سواء على الصعيد السياسي او الاقتصادي، في حين شدد على استمرار العلاقة بين بلدية أريحا والبلديات الإيطالية التي تربطها بالمدينة علاقات توأمة وصداقة وتوسيع هذه الشبكة من العلاقات.

وبدوره, اطلع نائب رئيس البلدية, الضيف الإيطالي على مشاريع وخطط البلدية التي تصب في عملية تنمية المدينة وخدمة مواطنيها, موضحا ان هناك احتياجات ضرورية للمدينة خاصة على صعيد البنية التحتية, مضيفا بالرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني الا ان البلدية ماضية في تطبيق خطتها التنموية وتفعيل كافة الجوانب الحياتية, لا سيما على الصعيد الثقافي, مقدماً شكره للبلديات الإيطالية التي قدمت دعمها لمدينة أريحا.

من جانبه, أكد مسؤول العلاقات الخارجية في اتحاد البلديات الايطالي جورجيو باغانو الذي سيباشر عمله في هذا المنصب الجديد وسط الأسبوع القادم، مؤكداً على العلاقة بين الطرفين وضرورة تطويرها وتفعيلها خاصة على المستوى الشعبي لكسر الحواجز، حيث يساعد ذلك في ارساء دعائم السلام، موضحاً ان الاتحاد سيضغط على الحكومة الإيطالية لتقديم مزيداً من الدعم للشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته حيث يصب ذلك في احياء عملية السلام.

في هذه الأثناء, التقى جورجيو باغانو والقنصل الفلسطينيي جابر, بمحافظ أريحا والأغوار, الدكتور سامي مسلم, الذي اطلعهم بدوره على أهمية منطقة الأغوار الفلسطينية، وما تشكله من اهمية تاريخية حيث تحتوي مدينة اريحا على ما يقارب 80 موقعاًَ اثرياً ودينياً بالاضافة الى اهميتها الزراعية.

وأوضح مسلم ان الحصار والإجراءات الإسرائيلية التي تفرضها على المدينة تعيق عملية التطور والتنمية، معرباً عن امله في ان تقدم الدول الاوربية دعما للمشاريع الحيوية في المدينة.

هذا وقام الوفد الضيف بجولة في المدينة, حيث زار قصر هشام الاثري وشجرة الجميزة وتل اريحا، في هذه الاثناء حضر اللقاء في مبنى البلدية عضو المجلس البلدي, سيف السراديح, ومدير البلدية, ايسر البرهم, ووئام عريقات, مديرة دائرة الثقافة, والعلاقات العامة, وسليمان الفهد, رئيس قسم الانشطة في البلدية.