السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية عبسان: وكالة التنمية الامريكية عطلت مشاريع للبنى التحتية بقيمة 50 مليون دينار اردني

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 11:43 )
خان يونس- معا- أكد رئيس بلدية عبسان الكبيرة، المهندس مصطفى الشواف، أن وكالة التنمية الأمريكية "Usaid" عطلت العديد من مشاريع البني التحية للهيئات المحلية في قطاع غزة، بقيمة 50 مليون دينار اردني وذلك بعد نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وقال الشواف، في حديث للصحافيين:" أن بلديته تضررت من قرار "Usaid" الذي أدى إلى وقف احد أهم مشاريعها الحيوية في البلدة، بالاضافة الى العديد من المشروعات الهامة، واصفا القرار بالمنسجم مع سياسة الحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على الاراضى الفلسطينية, مشيرا إلى أن تجميد المشروع الحق ضرراً كبيراً للبلدية والمقاول والعاملين فيه وزاد من الأعباء خصوصا أن تنفيذه وانجازه يساهم في تسهيل حركة المرور بالمنطقة الشرقية.

وناشد الشوف، الجهات الداعمة للعدول عن قراراتها وعدم معاقبة الشعب الفلسطيني لنجاح خياره الديمقراطي, موضحا أن البلديات تعاني من أزمة مالية خانقة وبحاجة إلى دعم متواصل حتى تتمكن من النهوض, وإعادة بناء ما دمره الاحتلال خلال السنوات الماضية من تدمير البنية التحتية والفوقية.

واضاف "أن توقف المشروعات الحيوية والأساسية بسبب المقاطعة الأوروبية والأمريكية يضاعف من معاناة الفلسطينيين, ويفاقم أزمتهم ويقلص الخدمات المقدمة لهم, معرباً عن أمله أن تواصل الجهات المانحة دعمها لمشاريع الهيئات المحلية وألا يرتبط توقف دعمها بسبب عملية ديمقراطية مارسها الشعب الفلسطيني".

ودعا الدول العربية والإسلامية، بتحمل مسؤولياتها وفتح أبوابها أمام العمالة الفلسطينية واستيعابهم، تعويضا عن الإغلاق الاسرائيلي المستمر ومنع العمال الفلسطينيين من العمل في إسرائيل، مؤكداً أن العرب مساهمون في إضعاف الشعب الفلسطيني ويتحملون مسؤولية الحصار الدولي المفروض.