السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الفرنسي العام لدى السلطة الوطنية يزور سلفيت ويطلع على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 11:58 )
نابلس- سلفيت- معا- زار القنصل الفرنسي العام لدى السلطة الوطنية ألين ريميه يرافقه مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ADF فيليب لكرتية ونائبه جرلد فوليمي ومستشار التعاون للشؤون الثقافية بلدية سلفيت وذلك بدعوة من البلدية.

والتقى القنصل, المجلس البلدي ومدراء الدوائر ومدير صندوق البلديات د. اياد الرمال حيث استهل اللقاء بكلمة لنائب رئيس بلدية سلفيت عبد الرحيم سليم رحب فيها بالضيوف وشكرهم على الزيارة والحكومة الفرنسية على ما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وعلى دعمهم لبلدية سلفيت.

وثمن عاليا زيارة القنصل الى مدينة سلفيت "والتي تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون والتي انعكست سلبا على البلديات وعدم تمكن المواطنين من تسديد ما عليهم من التزامات تجاه البلدية".

وتقدم بطلب إلى القنصل والوفد المرافق بمساعدة البلدية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الضرورية التي تحتاجها المدينة.

ثم تحدث القنصل الفرنسي قائلا انه مسرور لهذه الزيارة الى مدينة وبلدية سلفيت لكي يتعرف عن قرب على الأوضاع المعيشية التي يعيشها الفلسطينيون.

وأكد ان الشعب الفرنسي يساند القضية الفلسطينية وقريب من الفلسطينيين وإنهم سيعملون على تعزيز العلاقة مع الفلسطينيين وسيعملون على تقديم مشاريع والاحتياجات للفلسطينيين وان الوكالة الفرنسية للتنمية تعمل مع صندوق البلديات لتنفيذ مشاريع مع البلديات.

ثم قام الوفد بزيارة لمكتبة البلدية العامة وكان في استقبالهم مدير العلاقات العامة والمكتبة فتحي علقم الذي قدم لهم شرحا عن المكتبة وأهميتها, ثم انتقل الوفد إلى منتزه بلدية سلفيت وتجولوا فيه وبعدها قام الوفد بجولة ميدانية في أحياء المدينة وقاموا بزيارة جمعية بيد الزراعية واطلعوا على سير العمل في الشركة والجمعية.

وفي النهاية شكر نائب رئيس البلدية القنصل الفرنسي على الزيارة لما لها من أهمية في تجسيد التعاون مع البلدية ومساعدتها في تنفيذ برامجها.