السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تستعد لتنفيذ عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي بكلفة 2مليون دولار

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 12:21 )
خان يونس- معا- أعلنت بلدية رفح، استعدادها لتنفيذ رزمة جديدة من المشاريع الخدماتية في أجزاء من محافظة رفح, في مجال المياه والصرف الصحي بكلفة 2 مليون دولار, بتمويل "Usaid" وكير الأمريكيتين و"undp".

واشار رئيس البلدية, أمين صندوق الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية, الدكتور علي برهوم, أن البلدية ستشرع خلال الأسبوعين القادمين بتنفيذ مشروع صرف صحي في جزء من حي الجنية، الذي يفتقر الى انعدام شبكة صرف صحي ويعاني سكانه، من مكاره بيئية متعددة جراء تأخيرا في انجازاتها، مشيرا لأهمية المشروع البالغة كلفته 190 الف دولار بدعم, وكالة التنمية الأمريكية "Usaid "من خلال مكتب أنيرا بغزة.

واكد برهوم, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, على اهتمام البلدية التام في انجاز مشروع الصرف الصحي في جميع انحاء محافظة رفح, مشيرا الى انه تم اتمام 80% من شبكة الصرف الصحي, وتسعى البلدية لتجنيد الدعم اللازم حتى يشمل باقي أجزاء المحافظة.

واوضح برهوم، ان البلدية ستشرع خلال حزيران القادم، بتنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب في مناطق متفرقة بمحافظة رفح, وذالك بتمويل من مؤسسة كير الأمريكية، من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل بقيمة 250 الف دولار، متوقعا ان يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري.

ونوه برهوم, للدور الكبير الذي تبذله مصلحة المياه في تحسين واقع المياه في قطاع غزة, مؤكدا ان 90% من مشاريع المياه يتم تنفيذها بواسطة المصلحة وبجهودها الكبيرة في خدمة قطاع المياه, مثمناً دورها في دعم بلديات رفح التي كانت تعاني من نقص المياه وعدم جودتها وقلة مصادرها.