السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 شهداء و34 جريحاً في سلسلة غارات استهدفت مواقع للتنفيذية.. و"القسام" تستأنف اطلاق الصواريخ على النقب رداً على التصعيد

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- إستشهد خمسة فلسطينيين على الاقل في سلسلة غارات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على مواقع تابعة للقوة التنفيذية وكتائب القسام في مدن غزة ورفح وخان يونس, فيما استأنفت كتائب القسام اطلاق الصواريخ على التجمعات الاسرائيلية بمنطقة النقب الغربي.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية الليلة موقعا للقوة التنفيذية بجوار مستشفى ابو يوسف النجار في رفح.

وقال الدكتور علي موسى، مدير المستشفى ان القصف ادى الى جرح احد العاملين في المستشفى، وتسبب في تحطيم زجاجه مما خلق حالة من الذعر والفوضى داخله.

واستهدفت الطائرات الحربية مقر تابع للقوة التنفيذية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بواسطة طائرات اف 16 ، ما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين بجروح، وتدمير المقر بشكل كبير.

وأفاد مراسلنا أن اشد الضربات استهدفت موقع "حطين" التابع للتنفيذية شرق مدينة غزة, حيث سقط اربعة شهداء وعدد كبير من الجرحى, بعد أن دمرت ثلاثة صواريخ اطلقتها الطائرات الحربية الاسرائيلية المقر وسوته بالارض.

وأفاد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن الشهداء هم: عادل الصيفي وعلي النشار ومحمد الديري واحمد الدم, فيما استشهد ثائر دلول متأثراً بجراحه الخطيرة.

كما أصيب عدد آخر من نشطاء كتائب القسام في قصف تعرض له موقع لكتائب القسام في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع قصفت الطائرات الحربية مواقعاً لكتائب القسام غرب المدينة في منطقة المحررات، بخمسة صواريخ على الأقل أدت إلى تدمير عدة مواقع ومبنى تابع للقسام في تلك المنطقة.

وقصفت الطائرات ذاتها موقع الأمن والحماية التابع لكتائب القسام في مخلاة (نفية دكاليم) ما ادى إلى تدمير الموقع بشكل كامل واندلاع حريق كبير فيه, وبعد أن هرعت إلى المكان سيارات الدفاع المدني والأطقم الطبية، سارعت الطائرات باطلاق صاروخ آخر على الموقع أدى إلى إصابة احد المواطنين وتضرر سيارتي إسعاف.

وتعتبر هذه الغارات التي استهدفت مواقع القوة التنفيذية الأعنف منذ بداية عمليات القصف التي استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس منذ أيام.

وفي أعقاب التصعيد الاسرائيلي إستأنفت كتائب القسام اطلاق الصواريخ على التجمعات الاسرائيلية في منطقة النقب الغربي وفي محيط القطاع.

وقالت القسام في بيانات وصلت "معا" نسخ عنها إنها اطلقت عدداً من الصواريخ على تلك التجمعات من بينها صاروخان على كيسوفيم وثالث على نير عوز ورابع على مفتاحيم بالنقب الغربي.

وأوضحت الكتائب ان القصف يأتي رداً على التصعيد الاسرائيلي وسلسلة الغارات التي خلفت اربعة شهداء ثلاثة منهم من كتائب القسام, متوعدة باطلاق مزيد من الصواريخ.

ومن جانبة قال اسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية ان الغارات المكثفة التي تستهدف القوة لن تثنيها عن اداء مهامها الوطنية تجاء ابناء الشعب الفلسطيني وفي المحافظة على الامن والاستقرار والقاء القبض على الخارجين على القانون.

واضاف "أن العدو الاسرائيلي عاقد العزم ولديه النوايا الخبيثة للنيل من القوة التنفيذية بكافة الوسائل والطرق ومن خلال استهداف وقتل ابنائها وتدمير مواقعها".

ودعا شهوان كافة منتسبي القوة الى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على الاحتلال- كما قال.