السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المصور الصحفي تطالب بوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 13:48 )
جنين- معا- استنكرت لجنة المصور الصحفي الفلسطيني استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلي بالاعتداء على العاملين في وسائل الاعلام المختلفة المحلية والعربية والدولية.

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن جنود الاحتلال الاسرائيلي أقدموا على اطلاق النار على الصحفيين في مظاهرة بلعين ما ادى لاصابة الزميل الصحفي عباس المومني يعيار معدني، كما اقدم الجنود على مصادرة كاميرات الصحفيين ومصادرة مفاتيح سيارتهم تحت تهديد السلاح وهو ما يعتبر خرقا فاضحا لكافة الاعراف والمواثيق الدولية واتفاقية جنيف ومواثيق الامم المتحدة".

واشار البيان الى ان لجنة المصور الصحفي كانت قد حذرت سابقا من الارتفاع الملحوظ في الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد العاملين في وسائل الاعلام.

واعتبرت اللجنة الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة.

وناشدت المؤسسات الاعلامية الدولية ومؤسسات حقوق الانسان للوقوف بقوة ضد الهجمة الاسرائيلية على المصورين والعاملين في وسائل الاعلام.

كما طالبت اللجنة المؤسسات العاملة في اسرائيل بالتحرك ضد هذه الاجراءات ووقف هذه الاعتداءات واحترام العاملين بهذه المهنة والسماح لهم بحرية الحركة والتنقل وتغطية كافة الفعاليات والانشطة والاحداث التي تشهدها الاراضي الفلسطينية.

وطالبت كذلك الوكالات الاعلامية العاملة في فلسطين والتي يتعرض العاملون فيها لاعتداءات متكررة من الاسرائيليين بالتحرك ورفع قضايا حقوقية ضد السلطات الاسرائيلية التي ينتهك جنودها أبسط حقوق الانسان بالعالم- حسب البيان.