الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول تشجيع السياحة الدينية الى فلسطين باسطنبول

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 16:20 )
اسطنبول - معا - نظم اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني - التركي في تركيا في مدينة اسطنبول هذا الاسبوع سلسلة فعاليات ولقاءات ثنائية بين الشركات السياحية واصحاب الفنادق الفلسطينيين ونظرائهم الاتراك من اصحاب الشركات السياحية داخل تركيا.

وتضمنت الفعاليات افتتاحية في فندق رامادا اسطنبول بحضور ممثل جمعية وكلاء الشركات السياحية التركية (تورساب) ووزارة السياحة والاثار الفلسطينيه ممثلة بــ عبد السلام آسيا.

وفي البداية وانابة عن رئيس الاتحاد القى المهندس منير شاهين عضو الهيئة الادارية مسؤول التخطيط الاستراتيجي كلمة شكر فيها الحضور من فلسطين ومن تركيا وشكر خاصة الاعضاء الذين ساهموا في انجاح هذه الورشة وقال ان هذه الورشة هي اولى نتائج زيارة وفد الاتحاد الى فلسطين حيث وعد الاتحاد انه سيقوم باستضافة وفد من وكلاء شركات السياحة من فلسطين للقاء نظرائهم الاتراك واليوم يتحقق هذا اللقاء وتمنى على كل رجال الاعمال الفلسطينيين الموجودين في الشتات ان يساهموا بعمل ورشات مماثلة لاهميتها في دعم وتثبيت الاقتصاد الفلسطيني.

كما تمنى للاخوة الحاضرين جميعا لقاءات مثمرة ونجاحات باهرة ووعد بمواصلة المشوار في دعم المشاريع الاقتصادية ومن ضمنها السياحة الدينية التي في معظمها تحت السيطرة الاسرائيلية حيث اوضح ان شعار الاتحاد هو "اننا نعمل جميعا لاجلنا جميعا وهدفنا دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني بشتى الوسائل المتاحة" وفي ختام كلمته شكر الحكومة التركية ورجال الاعمال الاتراك والفلسطينين وتمنى لهم لقاءات اخرى لاحقا على جميع الاصعدة الاقتصادية.

وتكلم عبد السلام آسيا ممثل وزارة السياحة والآثار الفلسطينية حيث شكر الاتحاد المنظم لهذه الفعالية وشكر الحكومة والشعب التركي باسم السلطه الفلسطينية ورئيسها محمود عباس ووزيرة السياحة رولا معايعة واستعد بتقديم كافة الوسائل للمساعدة في دعم السياحة الدينية الى فلسطين. واوضح كذلك القيمة الدينية للقدس وفلسطين بشكل عام وعند الاتراك بشكل خاص ودعا الى دعم هذه الخطوة المباركة التي يقوم بها اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي شاكرا جهودهم جميعا وتمنى التوفيق والنجاح لهذه الورشة.

وقامت ممثلة التروساب التركية بالقاء كلمه رحبت فيها بالحضور والضيوف من فلسطين الى بلدهم الثاني تركيا ووعدت بدعم هذا المشروع لانجاحه كون تركيا والاتراك يعتبرون فلسطين من اقدس بقاع الارض بعد مكه المكرمة والمدينة المنورة وخصوصا ان القدس مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام شكر عضو اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني - التركي المهندس عاصم البكير اصحاب الشركات السياحيه التركية والفلسطينية وتمنى للجميع التوفيق في خدمه هذه الخطوه وتعهد باسم الشركات السياحيه الفلسطينيه التركيه داخل اسطنبول على تبني هذا المشروع ودعم السياحه الدينيه لفلسطين في بكل الوسائل المتاحة.

واختتم اللقاء بلقاءات ثنائيه بين ممثلي الشركات الفلسطينيه والشركات التركيه.

وفي اليوم التالي وبحضور القنصل العام لدوله فلسطين في اسطنبول عبد الكريم أقام رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني - التركي المهندس جمال مصطفى واعضاء الهيئه الاداريه وبمأدبة عشاء على شرف الضيوف وشكرهم على الحضور وتمنى لهم التوفيق في دعم مسيرة الاقتصاد الفسطيني.