الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم منزلاً وبركساً في بلدة إذنا غرب الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 19:55 )
الخليل - معا - هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلاً وبركساً في بلدة اذنا غرب مدينة الخليل، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت إدارة العلاقات العامة في بلدية إذنا، بأن المنزل والبركس تعود ملكيتهما للمواطن اشرف محمد يوسف البطران، والذي يعيل اسرة مكونة من 6 انفار.

وتأتي عملية الهدم هذه في ظل هجمة شرسة تتعرض لها بلدة اذنا من قبل قوات الاحتلال تستهدف المنازل والمنشآت وآبار المياه والطرق وشبكات الكهرباء في المناطق المصنفة (ج) بحجة البناء دون ترخيص. وفي اطار اجبار السكان على ترك مكان سكناهم وترك اراضيهم وتهجير السكان هذا مع العلم بان هناك اكثر من 300 بيت ومنشأة مخطرة بالهدم ووقف البناء في بلدة اذنا.

من جانبه ناشد رئيس بلدية اذنا هاشم الطميزي المؤسسات الحقوقية والجهات المانحة ومؤسسات الدولة الفلسطينة بالوقوف الى جانب هؤلاء السكان وتعزيز صمودهم من خلال تنفيذ مشاريع بنى تحتية ودعم البلدية لكي تتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات المقدمة لسكان هذه المناطق .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد أغلقت مداخل بلدة إذنا منذ ساعات صباح اليوم، وشرعت في عمليات دهم للعديد من منازل المواطنين القاطنين بجوار جدار الفصل، وسلمت العديد من المواطنين بلاغات لمقابلة المخابرات الاسرائيلية، بحجة تخريب الجدار.