الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط ثلاث شبكات تجسس لصالح اسرائيل وامريكا في مصر

نشر بتاريخ: 26/11/2013 ( آخر تحديث: 26/11/2013 الساعة: 17:46 )
القاهرة - معا - صرحت مصادر استخباراتية مصرية لمراسل معا في القاهرة بأن اجهزة المخابرات ضبطت ثلاث شبكات تجسس بطريق غير مباشر عن طريق سفارات دول اوروبية وسيطة مع اجهزة مخابرات امريكية واسرائيلية.

وافادت المصادر الاستخباراتية ان شبكات التجسس الثلاث تضم 17 عنصرا بينهم دبلوماسيين، تم القاء القبض عليهم جميعا، وتجري التحقيقات معهم بالقاهرة بينهم اجانب كانوا يستغلون حماية سفارة دولهم بالقاهرة للتحرك بحرية، الا ان المصادر اكدت بأنهم كانوا تحت المراقبة دون ان يشعروا وكانوا من الدبلوماسيين الذين كانوا يستغلون حقائبهم الدبلوماسية لاخراج تقارير التجسس عن مصر من خلال حقائبهم.

واضافت المصادر بأن شبكات التجسس جمعت معلومات عن الاوضاع السياسية والاقتصادية في مصر وعن الجيش المصري والتحركات العسكرية خاصة بعد ضبط صور لمنشآت عسكرية وآليات عسكرية وجنود من الجيش المصري.

واشارت المصادر بأن العناصر المقبوض عليها حاولت الادعاء بأنها تعمل بمراكز بحثية في بلادها وان ما قاموا به ليس تجسسا الا ان اجهزة المخابرات المصرية واجهتهم بتسجيلات هاتفية تثبت تورطهم في اعمال التجسس، وان من بين المقبوض عليهم عناصر من اصول افريقية لكنهم يحملون جنسية دول اوروبية.

وتابعت المصادر بأن السلطات المصرية لن تسمح لاية بعثات دبلوماسية استغلال حصانتها الدبلوماسية في التدخل في شؤون مصر الداخلية والتجسس على مصر.