الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يؤكد أن إنهاء الانقسام أولوية عاجلة

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن إنهاء الانقسام أولوية عاجلة، داعياً الرئيس محمود عباس إلى بدء الخطوة الأولى نحو إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة التوافق وفق الاتفاقات والتفاهمات التي وقعت برعاية مصرية وقطرية.

ودعا الخضري إلى اعتبار يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني المقرر في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لأن يكون يوما لإنهاء الانقسام، وتشكيل الحكومة، ومن ثم الانطلاق للانتخابات.

وحذر الخضري في كلمته أمام سلسلة بشرية لمصابي العدوان الإسرائيلي نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وسط مدينة غزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من مشروعات إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد أن الاحتلال يواجه كل منطقة فلسطينية بطريقته لأنه يريد تشتيت الجهود، فغزة بالحصار وإغلاق المعابر، والضفة الغربية بالجدار والاستيطان وسلب الأراضي، والقدس بالتهويد وطرد السكان والتهويد والاقتحام، والداخل بالمخططات التهجيرية.

وقال الخضري " لا يوجد مكان أفضل من مكان، ولا يوجد جزء من الوطن لا يعاني، فالجميع يعاني ومستهدف، والمفاوضات متعثرة. وجدد الخضري الدعوة لضغط حقيقي من أحرار العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية على الاحتلال لإنهاء الاحتلال والحصار والعدوان.

وأشار إلى أن الوقفة الرافضة للحصار يشارك فيها المعاقون الأبطال الصابرون على الإصابة والاستهداف الإسرائيلي.

وبين أن الحصار يطال كافة أبناء وشرائح الشعب الفلسطيني، ويوم التضامن معه يجب أن يكون لإحقاق الحقوق المشروعة، وتنفيذ كل القرارات الدولية والأممية التي تنص على ذلك.

واستذكر الخضري وقوف فلسطينيي الداخل مع غزة رغم ما يعانون من آلام وتمزيق النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي قانون برافر أمام أعضاء الكنيست، إلى جانب صمود النائب حنين زعبي في وجه ملاحقتها لمشاركتها في أسطول الحرية.