الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام تؤكد رفض التهدئة "المجانية" والاقصى تعلن استئناف العمليات داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 17:05 )
غزة - معا - أكد "ابو عبيدة" الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، على رفض الحركة للتهدئة المجانية مع الاحتلال الاسرائيلي ومواصلة المقاومة، فيما اعلنت كتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، حالة الاستنفار في صفوفها على امتداد الوطن للرد على الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

جاءت اقوال الكتائب في بيانات منفصلة وصلت "معا" نسخا منها، حيث قال "ابو عبيدة"، "لن نقبل بتقديم تهدئة مجانية للاحتلال، وعملياتنا مستمرة والتهدئة مشروطة بوقف العدوان على العدوان على الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأكد أبو عبيدة على أن اسرائيل تعيش حالة من التخبط والارباك وأنها عاجزة عن تحمل تبعات المقاومة وصواريخ القسام التي تدك المستوطنات بعشرات الصواريخ يوميا كما أن عمليات الاغتيال وارتقاء الشهداء لن يدفع إلى التنازل وانما إلى مزيد من القوة والاصرار على ضرب الاحتلال، موضحا انه اذا كانت اسرائيل تعول على هذه الاغتيالات في وقف صواريخنا أو عملياتنا، ستدرك انها مخطئة".

ودعا أبو عبيدة "كل من يطعن بالمقاومة و صواريخها بان يخجل من نفسه وأن يعود لرشدها "كما قال .

و اكدت كتائب الاقصى في بيان تلقت" معا" نسخة عنه على استئنافها تنفيذ العمليات داخل اسرائيل ردا على القصف والاغتيال والاعتقال في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومة الوحدة الوطنية.

وأكدت الكتائب "انه لا توجد تهدئة بالمطلق الا بعد الحصول على ضمانات دولية في وقف العدوان الاسرائيلي على أن تشمل التهدئة الضفة الغربية وقطاع غزة"، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه معاناة الشعب الفلسطيني.

ودعت كتائب الاقصى كافة فصائل وأجنحة المقاومة "لتوحيد صفوفها والتخندق لمواجهة الاحتلال والتصدي له بكل الإمكانات والوسائل والابتعاد عن الصراع الداخلي لأنه لا يخدم الا الاحتلال"، موضحة" انها ستبقى صاحبة الرد الأول على جرائم الاحتلال وستحتفظ به، لأنها من وصايا الشهيد ياسر عرفات" .