الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرات في سجن هشارون : العدوان على غزة أدمى قلوبنا وما زلنا نتطلع لصفقة التبادل

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 17:05 )
نابلس -معا- عبرت الأسيرات في سجن هشارون عن استنكارهن لما وصفنه بـ "المؤامرات التي تحاك ليل نهار للنيل من صمود الشعب الفلسطيني وقضيته والتي كان آخرها العدوان المتواصل على غزة والاختطاف الهمجي لأصحاب الشرعية الفلسطينية" .

واعربت الأسيرات في زيارة جمعية نفحة لهن اليوم الأحد عن المهن الشديد لما يشاهدنه من جثث الشهداء الذين يسقطون بفعل العمليات الاسرائيلية .

وأوضحت الأسيرة سمر صبيح أن الأسيرات يتطلعن لصفقة تبادل تنهي المعاناة التي يتعرضن لها من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية .

ويذكر أن جمعية نفحة تتابع وضع الأسيرات في السجون الإسرائيلية أولا بأول وقد تم اليوم الأحد زيارة كل من الأسيرة فاتن ضراغمة وشيرين الحاج يحيى وقاهرة السعدي ولينا الجربوني وعطاف عليان وسمر صبيح وجيهان دحادحة .

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأسيرات يعانين من أوضاع صحية صعبة كالأسيرة هدى العارضة التي تحتاج الى عملية عاجلة بالمرارة والأسيرة وردة البكراوي والتي تتساقط أسنانها بصورة مريعة والأسيرة شيرين الحاج يحيى التي تعاني من التهاب حاد بطبلة الأذن .

ويشار الى ان ادراة السجن تفرض أحيانا عقوبات على الأسيرات دون سبب أو لاسباب لا قيمة لها ، فالاسيرة شيرين معاقبة من زيارة الاهل ومن ارسال واستقبال الرسائل لانها عارضت نقلها الى سجن الرملة ، واخرى عوقبت لانها قطفت وردة من باحة السجن .