الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أُمسية وطنية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في صيدا

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 16:18 )
بيروت - معا - برعاية بلدية صيدا واللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية، وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات، أُقيمت أُمسية وطنية فلسطينية في مسرح ثانوية رفيق الحريري بصيدا امس بمشاركة فرقة "حنين للأغنية الفلسطينية" والفنان محمد الديري.

وحضر الأمسية أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، والملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين ماهر مشيعل، القنصل رمزي منصور وعدد من أعضاء قيادة الإقليم ومنطقة صيدا، وممثِّلو فصائل "م.ت.ف" والأحزاب اللبنانية وحشد من التربويين اللبنانيين والفلسطينيين، وممثِّلون عن الجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية.

بدأت الأمسية بالنشيدَين الوطنيَين اللبناني والفلسطيني، ثُمَّ قام عريف الحفل محمد رمضان بتقديم الأُمسية، وشكرَ جميع الحضور والقيِّمين على هذه الأمسية، بمن فيهم النائب بهية الحريري لتقديمها المكان، وسفارة دولة فلسطين، وبعدها تحدَّث عن رمزية القائد ياسر عرفات ونضاله.

ثم فجَّر الفنان محمد الديري المسرح بعرض لوحة فنية للقائد الشهيد الرمز ياسر عرفات فأبهر الجمهور بلوحته المبدعة. ومن ثم بدأت فرقة حنين باستعراض لوحاتها التي تتحدَّث عن معاناة الشعب الفلسطيني وصموده وحلمه بالعودة إلى أرض الوطن فلسطين.