الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مجموعة من الدورات المتخصصة في الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 19:16 )
جنين - معا - اختتم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة العربية الأمريكية مجموعة من الدورات المتخصصة التي استفاد منها طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.

حيث اختتم المركز دورة تدريبية حول" فن الإلقاء والتأثير" قام بالتدريب فيها الطالب محمود حطاب بواقع 30ساعة تدريبية كجزء من خدمته للمجتمع المحلي.

واستفاد منها 25 طالبا وطالبة في الجامعة، حيث ركزت الدورة على تنمية مهارات العرض والتأثير والنهوض بالمستوى الاقناعي والإلقائي للمستفدين إضافة إلى العديد من المواضيع كالإلقاء والتأثير ومواصفاتها وكذلك التخطيط والإعداد والتسلسل وتقييم الأداء .

كما أنهى المركز دورة تحضيرية لامتحان التوفل بمشاركة عدد من أفراد المجتمع المحلي وطلبة الجامعة حيث تم تهيئة المشاركين وتدريبهم قبل خضوعهم للامتحان الرسمي " التوفل " بواقع 24 ساعة تدريبية.

إضافة إلى دورة محادثة انجليزي مبتدئة شارك فيها عدد من المشاركين من المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية والرسمية وطلبة الجامعة حيث عملت الدورة على تشجيع المنتسبين على التحدث باللغة الانجليزية وإدخال مفردات جديدة إليهم وذلك ضمن برنامج تدريبي مدته 15 ساعة يوزع فيه المنتسبون على مجموعات تناقش مواضيع في اللغة الانجليزية ثم يقوم الأفراد بعرض أفكارهم امام المجموعات المشاركة .

وقد أثنى المشاركون على الدورات وأكدوا على أهمية عقدها باستمرار لما فيها من فائدة حقيقية تساعدهم على تجاوز الكثير من الأمور التي لها علاقة بحياة الطالب الجامعي وأبناء المجتمع المحلي وتم تسليم المشاركين الشهادات بعد انتهاء الدورات.