الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 فصائل فلسطينية تدين "التوليفة الخماسية" في غزة وتدعو للعودة الى طاولة الحوار

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 19:30 )
رام الله- معا- في اجتماع عقدته في رام الله أدانت ثمانية فصائل فلسطينية ما وصفته بـ " التوليفة الخماسية "التي تمت في غزة.

واعتبرت الفصائل الثمانية وهي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.الجبهة الشعبية القيادة العامة.حزب الشعب الفلسطيني.الجبهة العربية الفلسطينية.الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا).جبهة التحرير العربية.طلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة).جبهة التحرير الفلسطينية. أن ما تم في غزة عمل لا يخدم الوحدة الوطنية الفلسطينية، بل يؤدي إلى حالة انقسام ومحاصصة جديدة ويخرج عن الأعراف والتقاليد الوطنية الفلسطينية وقرارات الشرعية الفلسطينية باعتبار أن الشأن الفلسطيني يعني كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية.

وطالبت الفصائل الثمانية "التوليفة الخماسية" بالتراجع عن موقفها والعودة إلى طاولة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل الذي يشارك فيه الجميع وعلى أساس وثيقة الحوار الوطني.

كما طالبت الفصائل الثمانية اللجنة المنبثقة عن حوارات القاهرة بالإسراع في عقد اجتماع لها بهدف تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها.

وحذرت الفصائل الثمانية من تبعات مثل هذه المواقف وانعكاساتها على الوضع الفلسطيني "في وقت تتكالب فيه المؤامرات على الشعب الفلسطيني"، داعية إلى تضافر القوى من اجل "وضع حد للفلتان الأمني وتوقف الاقتتال والتناحر الداخلي ومواجهة الاحتلال وممارساته الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي إلى محاولة جره إلى المخطط الأمريكي -الإسرائيلي في لبنان".

وأكدت الفصائل الثمانية حرصها على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد والمرجعية العليا للشعب الفلسطيني.