الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دبور لـ معا: النازحون من سوريا الى لبنان سيعودون الى اليرموك

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 09:09 )
بيت لحم - خاص معا - قال سفير دولة فلسطين في بيروت اشرف دبور ان ملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا النازحين الى لبنان سيكون على رأس جدول اعمال زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله الى لبنان.

وكان الحمد الله وصل ظهر اليوم الخميس الى العاصمة اللبنانية بيروت وكان في استقباله وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علاء ترو ممثلا عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وحشد من الشخصيات اللبنانية والسفير أشرف دبور وقيادة فصائل منظمة التحرير، وقد اقيمت مراسم تشريفات كاملة للحمد الله والوفد المرافق له.

واضاف دبور لوكالة معا ان الزيارة تأتي بدعوة من مجلس الوزراء اللبناني لبحث اوضاع اللاجئين النازحين الى لبنان وعدة ملفات تخص القضية الفلسطينية، لافتا ان اجتماعا ثنائيا عقده الحمد الله ظهر اليوم اجتمع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل ان يتوسع الاجتماع بانضمام الوفدين الفلسطيني واللبناني.

وأكد ان الحمد الله سيبحث امكانية زيادة الدعم للاجئين الفلسطينيين عامة في لبنان والنازحين من سوريا بشكل خاص من أجل تأمين حياة كريمة لهم.

كما سيشارك الحمد الله في الاحتفالات التي تنظمها "الأسكوا" لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني التي ستنطلق يوم غد الجمعة في مقر الأمم المتحدة في بيروت، وسيلقي كلمة امام الحضور.

وأوضح دبور ان الحمد الله سيؤكد خلال اجتماعه مساء اليوم مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، ورئيس مجلس النواب نبيه بري على موقف القيادة الفلسطينية المتمثل بالحياد وعدم التدخل في شؤون الدول العربية، لافتا ان هذا يلقى احترام وتقدير كافة الاحزاب والقوى البنانية.

وأكد دبور ان النازحين الفلسطينيين الى لبنان سيبدأون بالعودة الى سوريا فور تنفيذ اتفاق مخيم اليرموك.

واشار دبور الى ان اللاجئين الفلسطينيين يعانون من اوضاع صعبة وهذا يتطلب من المجتمع الدولي المزيد من الدعم لتأمين احتياجاتهم.