الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عبد الله كميل يتسلم مهامه محافظا لقلقيلية

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 16:46 )
قلقيلية - معا - تسلم اللواء عبد الله كميل مهام عمله محافظا لمحافظة قلقيلية اليوم، خلال مراسم رسمية أقيمت في مقر المحافظة بمشاركة اللواء إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات.

وحضر المراسم الرسمية محافظ محافظة طوباس العميد ربيح الخندقجي، والمهندس عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية، وموفق دراغمة منسق شؤون المحافظات، وعضو المجلس التشريعي احمد هزاع شريم، وقائد المنطقة اللواء ركن محمد أبو الهيفا، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ورؤساء بلديات وشخصيات اعتبارية من المحافظة، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال.

وخلال المراسم نقل اللواء إسماعيل جبر تحيات الرئيس محمود عباس لمحافظة قلقيلية وأهلها الصامدون والتي تواجه التحديات والصعاب، مشيدا بمحافظ محافظة قلقيلية السابق العميد ربيح الخندقجي، مثمنا اختيار الرئيس أبو مازن للواء عبدالله كميل لاستكمال ما بدأه المحافظ السابق للنهوض بمحافظة قلقيلية التي تستحق الكثير، مؤكدا على أن المحافظ الجديد بالتعاون مع فعاليات المحافظة قادر على استكمال التنمية والحفاظ على الأمن.

وقال إسماعيل "أننا نعيش ظروف صعبة من خلال المحاولات الإسرائيلية ترويج المخدرات والسلاح لهدم المجتمع من داخله"، معربا عن أمله وثقته بقدرة المحافظ اللواء الدكتور عبدالله كميل على استكمال النهوض بالمحافظة.

من ناحيته رحب محافظ قلقيلية اللواء الدكتور عبدالله كميل بالحضور، قائلا "انه لشرف عظيم أن اعمل جنديا في بلد الشهيد أبو علي اياد"، مشيرا إلى حاجتها إلى جهد استثنائي لرفع الظلم عنها بفعل وسياسة الحصار الخانقة التي تنتهجها اسرائيل بحق المحافظة.

وأشار اللواء كميل إلى ضرورة تكامل الجميع ووضع خطة تشارك فيها فعاليات ومؤسسات المحافظة للمضي قدما بعجلة التنمية وتعزيز صمود المواطنين الذين يخوضون تحدي وطني يومي مع الاحتلال، مؤكدا ان هذا الاحتلال الجاثم على الصدور هو الى زوال وان المواطن الفلسطيني هو الباقي على أرضه، واعدا باستكمال ما انتهى إليه المحافظ السابق العميد ربيح الخندقجي لتعميق الأمن وتطوير المحافظة، قائلا "ما لم نتعاون جميعا لن يكون بمقدورنا النهوض بالمحافظة وتطويرها"، شاكرا الرئيس أبو مازن ثقته بتكليفه محافظا لمحافظة قلقيلية واعدا بالبقاء جنديا وفيا للقضية والرئيس والشعب.

بدوره بارك المهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ للدكتور كميل منصبه الجديد، قائلا اننا نتطلع باسم جماهير المحافظة إلى آفاق جديدة في التنمية والازدهار، مشيرا إلى أهمية دور المحافظة كرافعة للأمن والأمان باعتبارها حجر الزاوية في التنمية، مثمنا دور المحافظ السابق العميد ربيح الخندقجي في خلق تحول للمحافظة من دائرة التهميش إلى التمييز الايجابي بالتعاون مع فعاليات ومسؤولي المحافظة، مؤكدا على استمرار ثبات وصمود محافظة قلقيلية ووفاء أهلها للرئيس ابو مازن وصولا للتحرير والعودة.

وكان اللواء إسماعيل جبر واللواء الدكتور كميل محافظ محافظة قلقيلية والفعاليات المشاركة في مراسم التسليم قد زاروا معرض الكتاب الذي تنظمه بلدية قلقيلية على ارض حديقة ومتنزه بلدية قلقيلية، وقاموا بجولة في زواياه المتعددة مؤكدين على دور الكتاب والثقافة في حياة الشعب الفلسطيني.