الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا تشارك في البازار الخيري السنوي

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا - شاركت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بلغاريا في فعاليات البازار الخيري السنوي الذي تنظمة النادي النسائي العالمي، حيث شاركت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمده في بلغاريا. وشاركت سفارة دولة فلسطين بالأعمال اليدوية والكوفيات ونماذج من صناعة الخزف والمنحوتات والمسابح المصنوعة من الصدف وخشب الزيتون واللوحات الفنية والاعلام الفلسطينية وصورا متنوعة تظهر صور للمدن الفلسطينية وخاصة القدس التي أبرزت المعالم التراثية والتاريخية والدينية لأصالة الشعب الفلسطيني.

اما الجناح المخصص للمأكولات الشعبية الفلسطينية والحلويات حيث كان هناك اهتمام كبير من قبل المواطنين البلغار والاجانب وخاصة البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية التي زارت الجناح الى جانب المسؤوليين البلغار.

حيث كان على رأس المستقبليين في جناح دولة فلسطين سعادة السفير د. أحمد المذبوح وحرمه، وكان بين زوار المعرض امين عام وزارة الخارجية البلغارية السيد غيورغي دميتروف. وكان للسفير لقاء مع محطة أوروبا الاخبارية تحدث عن اهمية القدس ومعالمها التراثية والدينية والتاريخية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والى جانب ذلك شاركت فرقة الدبكة الفلسطينية التابعة للمدرسة الفلسطينية بتأدية فقرات فنية وفلكلورية حيث لاقت تشجيعا وأعجاب من جميع الحضور.

ولأول مرة تم تقديم "الماء المقدس" مع غصن زيتون قدمت من قبل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة للروم الأرثوذكس حيث تم جمع أكثر من ألف رسالة من المواطنين البلغار والاجانب حيث عبروا عن رغبتهم ان يقوم المطران عطاالله حنا لترأس قداسا أحتفاليا خلال اعياد الميلاد في القدس للشعب البلغاري.