السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة البرية تقيم مهرجان الرفق بالحيوان لرياض الاطفال في عش غراب

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 12:40 )
بيت لحم- معا - اقامت جمعية الحياة البرية في فلسطين يوم امس مهرجانا للرفق بالحيوان لرياض الاطفال بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية ضمن برنامج مشاركة المجتمع المدني وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة.

وتخلل المهرجان زيارة الاطفال لحديقة الحيوان التعليمية التابعة للحياة البرية والتي هي قيد الانشاء ومشاهدة بعض انواع من الطيور والحيوانات الداجنة.

كما تم رسم على وجوه الاطفال المشاركة والتي يتجاوز عددهم الخمسمائة طفل من قبل الفنانة رنا الاطرش.

وقد قدمت رياض الاطفال فقرات فنية تتعلق بمفاهيم الرفق بالحيوان وهي: سكتش بعنوان احمد والقطة من قبل روضة زهور المستقبل ب - دار صلاح، عرض عن وصف الحيوانات من قبل روضة انجاز - الدوحة، سكتش مسرحي للرفق بالحيوان من قبل روضة الهدى -هندازة، رقصة عابة الحيوانات من قبل روضة الرعاة الارثوذكس - بيت ساحور ، فقرة بعنوان فتح ورد باحلى ارض من قبل روضة الارقم الاسلامية ب العبيات، اغنية عن الحيوانات من قبل روضة مدرسة الروم الكاثوليك-بيت ساحور وعرض مسرحي عن الرفق بالحيوان من قبل مسرح عناد – السيد خالد المصو.

هذا وقد بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية باسم جمعية الحياة البرية من قبل ابراهيم فوزي عودة مدير التوعية والاعلام البيئي مشيرا الى اهمية المشروع الهادف الى وضع سياسات تتعلق بتطبيق مفاهيم الرفق بالحيوان في فلسطين.

تم تحدثت نيكول لوميزي – نائب رئيس ممثلة عن الاغاثة الكاثوليكية معبرة عن اهتمامها بالمشروع المميز بافكاره وتطبيقه واشادت بالدور التي تقدمه الحياة البرية في هذا المجال واهمية ان يكون الاطفال جزء اساسي في مفاهيم الرفق بالحيوان.

وتحدث الدكتور عماد مكركر مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة وهو رئيس لجنة وضع سياسات الرفق بالحيوان في فلسطين مؤكدا على دور اللجنة التي تشمل كافة مناطق الوطن واهمية تطبيق مفاهيم الرفق بالحيوان من قبل الاطفال في طور التنشئة والتربية على هذه المفاهيم لما فيه من قيم اجتماعية وانسانية واخلاقية وثقافية.

هذا وقد ضم الحضور ممثلين عن البلديات والمؤسسات ومديرة زراعة بيت لحم وممثلين عن مدارس ورياض الاطفال في محافظة بيت لحم والخليل.

وقد قام بتنسيق المهرجان من طاقم الحياة البرية ابراهيم عودة وعماد قمصية وروان عواد ومتطوعين للحياة البرية هناء العيسى وسماح حساسنة. وقام تلفزيون المهد وشبكة معا بالتغطية الاعلامية للمهرجان.