الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى لندن يبحث مع وزير خارجية بريطانيا مستجدات عملية السلام

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 15:27 )
القدس - معا - التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، مانويل حساسيان، وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، خلال حفل الاستقبال السنوي الذي تقيمه وزارة الخارجية البريطانية بمناسبة الاعياد المجيدة.

وبحث خلال لقاءه مستجدات عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية وتحدث عن الموقف الاسرائيلي من عملية السلام والمعوقات التي تضعها اسرائيل في وجه المفاوضات من بناء للمستوطنات والمطالبة باعتراف فلسطين بيهودية الدولة دون أي مقابل، وقضية وادي الاردن وغيرها من الامور.

وشدد هيغ خلال لقاءه مع السفير ان بريطانيا ستفعل ما بوسعها لإنجاح عملية السلام لأنها ترى ان المفاوضات التي تجري حاليا هي الفرصة الاخيرة لمفهوم حل الدولتين.

وفي سياق اخر وخلال اجتماع مجلس السفراء العرب في بريطانيا مع وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية اليستر بيرت، صرح بيرت بانه في حين فشلت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ستقيم بريطانيا علاقات ثنائية مع فلسطين وسيكون هناك اعادة نظر من الجانب البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين.

يذكر ان الخارجية البريطانية قامت مؤخرا برفع الامتيازات للسفير الفلسطيني في المملكة بحيث اصبحت تتم دعوته الى كافة المناسبات الرسمية التي تقام في المملكة ما قد يشير الى اعتراف ضمني من الحكومة البريطانية بالدولة الفلسطينية.