السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تؤكد على اهمية تحصين واقع المخيمات وتدين اغتيال اللقيس

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 12:21 )
رام الله - معا - اكدت جبهة التحرير الفلسطينية ان ما يجري اليوم في مخيم عين الحلوة من عبث امني هو مرفوض من الكل الوطني، وخاصة ان الشعب الفلسطيني الذي عانى مرارة اللجوء والشتات ودفع ضريبة الدم من اجل تحقيق اهدافه في العودة الى بيوته واملاكه ودياره ستبقى وجهته فلسطين ارض الاباء والاجداد مهما طال الزمن وتباعدت المسافات.

ودانت جبهة التحرير في بيان لها ما جرى من احداث مؤسفة تستهدف زعزعة الأمن والإستقرار في المخيم وتستهدف ضرب الوحدة الوطنية التي تحققت بين كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، لافتة ان هذه الاحداث والاغتيالات تحمل بصمات القتلة والمجرمين وتشير بوضوح وبشكل جلي غير قابل للوصف بأنه مخطط يخدم المشروع الصهيوني في المنطقة، مما يستدعي من جميع الفصائل والقوى والفعاليات والشخصيات والمؤسسات الاهلية العمل على تفويت الفرصة على أعداء الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنيه وفي مقدمتهم الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى دائما إلى إستدراج الفلسطينيين للفتنة والإنقسام.

ودعت جبهة التحرير الفلسطينية الى تحصين واقع المخيمات وخاصة مخيم عين الحلوة وذلك من خلال الاجراءات الكفيلة بوضع حد لاي مس بأمن المخيم ومصلحته واهله من خلال محاسبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المخيم وتسليمه للجهات الأمنية المختصة وللقضاء اللبناني، مؤكدة على ضرورة التحرك العاجل من الفصائل الفلسطينية بهدف تنظيم الوضع الفلسطيني برمته من اجل حماية الوجود الفلسطيني وبما يعزز المكانة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والعمل على عقد المؤتمرات الشعبية داخل المخيمات الفلسطينية.

واكدت الجبهة على التزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية والحرص على مسيرة السلم الاهلي، والحفاظ على العلاقات الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ودانت الجبهة جريمة اغتيال المناضل حسان اللقيس احد قادة المقاومة"، معتبرة ان "وراءها اياد اسرائيلية لا تزال تتربص بالمقاومين أينما كانوا تعويضا لهزائم إسرائيل".

وتوجهت جبهة التحرير الفلسطينية باحر بالتعازي الى "قيادتي حزب الله والمقاومة الإسلامية وعائلة الشهيد اللقيس"، داعيا الى "اليقظة والحذر وتفويت الفرصة على العدو في تحقيق مآربه ومخططاته".