السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي بتير ينظم زيارة لعدد من المسؤولين للبلدة

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 14:32 )
بيت لحم - معا - نظم مجلس بلدي بتير زيارة لعدد كبير من المسؤولين في السلطة الوطنية وبرفقة وزيرة السياحة ومحافظ بيت لحم ومؤسسة اصدقاء الارض وذلك لاطلاع هذا الوفد على ممارسات الاحتلال ومحاولته الاستيلاء على الاراضي.

وقام المجلس بدعوة الدبلماسيين من الاجانب واطلاعهم على الوضع لدعم قضية بتير علما أن المحكمه ستبت بالقضية في تاريخ 16/12/2013 وفي حال الاستمرار بالتنفيذ ببناء الجدار و مسار الجدار في المنطقة ولمخالف لقواعد القانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية التي ترعى حماية الطبيعة، إذ أن مسار الجدار في هذه المنطقة يؤدي إلى تدمير منطقة طبيعية غاية في الحساسية، حيث أنها تعتبر منطقة ارث عالمي، حصلت في السابق قرية بتير على جوائز عالميه بخصوصها.

كما انه سيؤدي إلى تدمير نظام الري القديم الذي تختص به قرية بتير منذ مئات السنوات. أن مسار الجدار المقترح سيؤدي إلى عزل منطقة ضخمة من الأراضي الزراعية لأهالي قرية بيتر تبلع مساحتها ما يقارب الثلاثة آلاف دونم حيث ستقع هذه المنطقة في الجهة الإسرائيلية من الجدار، وبناء عليه قام المجلس المحلي لقرية بتير بمتابعة القضية ودعوة العديد من المؤسسات الاجنبية والمؤسسات الوطنية للدفاع عن هذه المنظومة البيئية الجميلة.