الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول حقوق ذوي الإعاقة في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 14:55 )
سلفيت - معا - استضاف مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي ضمن برنامج التأهيل المجتمعي في بلدية الزاوية ورشة عمل حول ذوي الإعاقة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية برنامج التأهيل في محافظة سلفيت، وذلك اليوم 5-12-2013 في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي.

ورحبت هيام إبراهيم عاملة التأهيل المجمعي CBR في بلدية الزاوية بالحضور من الأمهات المشاركات في الورشة موضحة الجوانب التي ستتناولها الورشة والتي تهم ذوي الإعاقة في بلدة الزاوية وذويهم، شاكرة جمعية الشبان المسيحية والمركز الثقافي على التعاون.

ومن جهته قدم عبد الرحمن سلمان مدير برنامج التأهيل في جمعية الشبان المسيحية في محافظة سلفيت الورشة للحاضرات من اهالي ذوي الإعاقة في بلدة الزاوية وتناول فيها عدة مواضيع هامة منها أسباب الإعاقة وأنواعها ثم ناقش طرق التعامل مع ذوي الإعاقة والصعوبات النفسية والاجتماعية التي تواجههم وخاصة عند تأهيلهم ودمجهم مجتمعيا.

كما ذكر عزمي عبد الكريم منسق العلاقات العامة في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي أن هذه الورشة تأتي في ذكرى اليوم العالمي لذوي الإعاقة وسيتبعها ورشات أخرى تتعلق بنفس الموضوع وقد حث على ضرورة تطبيق القانون الخاص بذوي الإعاقة ثم دمجهم وتأهيلهم، مؤكدا على أن المركز الثقافي يقدم كافة الأنشطة والخدمات المختلفة لهم ولذويهم في بلدة الزاوية.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة بين الحضور المشارك في الورشة.