الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقيلة الرئيس الهنغاري تزور جناح دولة فلسطين بالبزار الخيري الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 06/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 13:37 )
بيت لحم - معا - شاركت سفارة دولة فلسطين لدى هنغاريا في البزار الخيري الدبلوماسي الثالث، الذي أقامته الجمعية الدبلوماسية في هنغاريا، تحت رعاية المؤسسة الكنسية المجرية للدعم الإنساني في فندق الأنتركونتيننتال في العاصمة بودابست.

وافتتحت فعاليات البزار "Herszegh Anita" عقيلة الرئيس الهنغاري آدر يانوش، بحضور ومشاركة كافة سفارات الدول المعتمدة في هنغاريا ومؤسسات محلية اخرى تعنى بالاطفال المعاقين والمشردين، حيث قامت الدول المشاركة في تقديم جزءا كبيرا من مبيعات منتوجاتهم الى مؤسساتً خيرية وإنسانية.

وأعربت سفيرة دولة فلسطين لدى هنغاريا انطوانيت سيدين عن سعادتها بنجاح جناح دولة فلسطين، الذي نال إعجاب معظم المشاركين والحضور من الجنسيات الأجنبية والعربية.

وقامت عقيلة الرئيس الهنغاري بجولة على أجنحة الدول المشاركة، ولدى وصولها الجناح الفلسطيني قدمت السفيرة انطوانيت وأعضاء السفارة نبذة عن المطرزات والحرف والمنتوجات والمأكولات الفلسطينية، وبعد تجول عقيلة رئيس الجمهورية في جناح فلسطين وتذوقها المأكولات الفلسطينية، أبدت"Anita" عن إعجابها بجناح دولة فلسطين المميز والملفت للإنتباه من مطرزات وتحف ومأكولات فلسطينية.

وقدمت السفيرة سيدين لها هدية من المطرزات الفلسطينية.

وشمل البزار الدبلوماسي العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة من مختلف الدول المشاركة.