الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل النائب الاول لرئيس بلدية باريس

نشر بتاريخ: 06/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 09:42 )
بيت لحم - معا - استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في دار بلدية بيت لحم النائب الأول لرئيس بلدية باريس والمرشحة لرئاسة البلدية آن هيدالغو، والوفد المرافق لها المكوّن من مستشار الشؤون المسيحية في القنصلية الفرنسية في القدس الأب لوك باريدت، ورئيس بلدية الدائرة الثالثة في باريس بيير ايدونبووم، ونائب رئيس بلدية باريس بيير سكابيرا.

وفي بداية الاجتماع رحبت رئيسة البلدية بالوفد الفرنسي، مثمنة الدعم الذي تقدمه فرنسا حكومة وشعباً للقضية والشعب الفلسطيني في كثير من المجالات، ومشيرة الى ان الشعب الفلسطيني يرتبط بعلاقات تاريخية مع فرنسا وشعبها، سيما وانه الشعب الذي يدعم قيم الحرية الوطنية والكرامة الانسانية.

وعبّرت بابون عن سعادتها باستقبال الوفد الذي يُعتبر أول وفد من مدينة باريس يزور رئيسة البلدية منذ رئاستها للمجلس البلدي الحالي.

وقدمت بابون للوفد الفرنسي شرحا عن واقع المدينة في مختلف المجالات مشيرة الى جملة من الاشكاليات التي تعانيها المدينة، وخصوصا تلك الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة بمصادرة أراضي أبناء المدينة واستمرار سياسات الاستيطان والجدار والحصار.

وأشارت رئيسة البلدية للوفد الفرنسي، الذي يكتسب اهمية خاصة بزيارته باعتبار ان رئيسة الوفد من اقوى المرشحين لرئاسة بلدية باريس، إلى أهمية دعم الشباب دورهم الريادي في بيت لحم، وقدّمت شرحا عن حياة الشباب في المدينة.

واشارت إلى أنه وخلال فترة توليها رئاسة المجلس البلدي الحالي منذ عامٍ تقريباً نجح المجلس في ضم الناحية الشمالية لحدود البلدية، ويعمل المجلس البلدي حالياً على ضم المناطق من الناحية الجنوبية، وذلك بهدف توسيع رقعة خدمات ومساحات مدينة بيت لحم بما يتلاءم مع حجمها وثقلها الديني والتاريخي والاقتصادي السياحي.

كما اشارت بابون الى ان نسبة البطالة في بيت لحم هي الأعلى، وذلك بسبب وجود الجدار وتأثيره على مختلف نواحي الحياة في المدينة.

كما أكّدت رئيسة البلدية على ضرورة تنشيط السياحة وتشجيعها في المدينة وحث السياح على المكوث في مدينة بيت لحم، موضحة ان القنصلية الفرنسية يمكن ان تلعب دورا مهما ومؤثرا في هذا المجال، الأمر الذي شدد عليه مستشار الشؤون المسيحية في القنصلية الفرنسية في القدس الأب لوك باريدت، حيث اكد على ان القنصلية يمكنها العمل مع مكاتب السياحة لترتيب برامج سياحية في دولة فلسطين بشكل خاص.

وحول واقع المراة، اشارت بابون الى ان ثقافة وتطور المجتمع كان السمة الابرز في وصولها الى الى منصب رئيس البلدية كاول امراة تراس بلدية بيت لحم في التاريخ.

بدورها، عبرت النائب الاول لرئيس بلدية باريس آن هيدالغوعن سعادتها لوجودها في بيت لحم، وأبدت استعدادا للتعاون التام بين البلديتين من اجل تعزيز مجالات التعاون في مختلف المجالات.

وأشارت الى الدور الفعال للمرأة في الهيئات المحلية الفرنسية حيث يوجد مساواة بين نسبة الرجال والنساء، وأكّدت على اهمية تعزيز التعاون المشترك بين بيت لحم وباريس في مجالات التنمية والتطوير والسياحة، ومشددة على ان مدينة بيت لحم هي أول وجهة سياحية في العالم، واشارت الى وجود العديد من المدارس والمؤسسات والغرف التجارية والصناعية في باريس المهمتة بالتعاون مع مدينة بيت لحم مما يشير الى امكانية التعاون المستقبلي.