السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاح هنية يلتقي رئيس حماية المستهلك بالجزائر

نشر بتاريخ: 06/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 21:09 )
الجزائر -معا - التقى اليوم الجمعة رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية في العاصمة الجزائرية رئيس جمعية حماية وارشاد المستهلك ومحيطه لولاية الجزائر الدكتور مصطفى زبدي وتباحثا في سبل التعاون في هذا الملف بين الجمعيتين.

وقدم هنية شرح مفصلا عن البيئة القانونية لحماية المستهلك في دولة فلسطين ممثلة بقانون حماية المستهلك والمجلس الفلسطيني لحماية المستهلك الذي يراسه وزير الاقتصاد الوطني وتنضوي في عضويته جمعية حماية المستهلك، واستعرض دور الجمعية في دولة فلسطين حيث يوجد احدى عشرة جمعية في محافظات الضفة الغربية تنسق فيما بينها بشكل موسمي دون وجود رابطة تجمعها باستثناء اجتماعات دورية لرؤسائها.

وأستعرض هنية سبل التعاون في تبادل المعلومات والدراسات والابحاث وقصص النجاح خصوصا أن حماية المستهلك ذات معايير عالمية وعربية واضحة مع اختلاف خصوصية كل دولة.

وابدى الزبدي استعداده الكامل للتعاون في الحقول التي تم الاتفاق حولها وفي الحقول التي قد تطرأ مستقبلا، مؤكدا أن الجزائر وفلسطين تربطهما علاقة متينة على المستويات كافة ومن المفيد أن يكون هناك تنسيقا في حماية المستهلك وارشاده.

واشار مسؤول الاعلام في الجمعية الجزائرية القصوري سمير لأهمية هذه المبادرة خصوصا انها تأتي مع الاشقاء قي فلسطين.

وكان مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة ومحافظة قلقيلية ومحافظة طوباس والأغوار قد اتفقوا على فتح قنوات التعاون مع الجمعية الجزائرية وهي مفتوحة للجمعية في المحافظات كافة.