الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تعقد اجتماعا بطولكرم لبحث "الاوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية"

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 13:46 )
طولكرم- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني, اليوم الخميس, اجتماعا في مقرها بطولكرم, لبحث عدد من القضايا المتعلقة بـ"الاوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية".

وحضر الاجتماع, حكم طالب, عضو المكتب السياسي للجبهة, وفتحي ابو زيد سكرتير لجنة الرقابة المركزية, ومحمد علوش سكرتير الجبهة في المحافظة.

واكد المجتمعون على اهمية مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية, وهذا يتطلب اصطفافا وطنيا وحدويا من كافة القوى السياسية لمواجهة تداعيات المرحلة التي تشهدها الساحة الفلسطينية والاوضاع الفلسطينية في مخيمات اللجوء في لبنان.

وطالبت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الخميس, بضرورة الانطلاق نحو حوار وطني شامل يشارك فيه كافة القوى السياسية, باعتبار ان ما يجري على ارض الوطن هو شأن فلسطيني داخلي, معبرة عن رفضها وشجبها لما أسمته بـ "التوليفة الخماسية" التي تحاول تصنيف القوى باعتبارات لا معنى لها وغير شرعية, على حد تعبيرها.

واعتبرت الجبهة في بيانها, ان الوضع الفلسطيني الراهن في ظل تصاعد العدوان الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية, يفجر الاوضاع الداخلية مما يستدعي من الجميع مواجهة التطورات, ورص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية, بعيدا عن المحصصات الثنائية او التوليفات الخماسية التي لا تخدم الوحدة الوطنية- كما قالت-, والمضي في استكمال المسيرة الوطنية المشتركة بعيداً عن الانقسامات التي هي خروج عن عادات وتقاليد الشعب النضالية وقرارات هيئاته الشرعية, باعتبار ان الواقع الفلسطيني يتطلب اوسع مشاركة في اطار منظمة التحرير جبهته الوطنية العريضة والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ودعا حكم طالب الى ترسيخ مبدا الشراكة السياسية الجماعية للدفاع عن القضية الفلسطينية ومواصلة المسيرة الكفاحية للشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه العادلة والمشروعة.

وجدد مطالبة الجبهة وحرصها على تعزيزي الوحدة الوطنية الفلسطينية في اطار م.ت.ف والعمل على تفعيل دور هيئاتها ومؤسساتها واجراء الانتخابات حسب التنفيذ النسبي للقيام بدورها المطلوب لمكانتها وشخصيتها القيادية والاعتبارية, مطالباً بتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية والحزبية الضيقة, ودعا كافة القوى السياسية لتحمل مسؤولياتها تجاه الوضع الفلسطيني واتخاذ موقف وطني يعيد الاعتبار للعلاقات الوطنية في اطار شراكة سياسية حقيقية مرتبطة باهداف ومصالح واجندات الشعب الفلسطيني.

وبحثت الجبهة خلال الاجتماع اوضاعها التنظيمية والنقابية, كما واتخذت عددا من الاجراءات والقرارات والتوصيات المتعلقة باوضاع الجبهة الداخلية في محافظة طولكرم .