الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استحداث برنامجين مهنيين في إدارة منظمات المجتمع المدني والترجمة في الجامعة الإسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- كشف خالد الكحلوت مدير عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية في غزة عن استحداث دائرة برامج الدبلوم المهنية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع برنامجي دبلوم هما الأول من نوعهما على مستوى قطاع غزة.

وذكر الكحلوت أن البرنامجين هما برنامج الدبلوم المتخصص في إدارة منظمات المجتمع المدني، وبرنامج الدبلوم المتخصص في الترجمة.

وأوضح الكحلوت أن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في إدارة منظمات المجتمع المدني جاء من منطلق إدراك العمادة للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الأهلية، مبينا أن البرنامج يعزز مشروع الشراكة في التنمية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني من خلال رفدها بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة،

وأضاف الكحلوت أن البرنامج يفتح آفاقاً للعمل للراغبين في العمل في المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد الكحلوت أن البرنامج يسعى لإعداد وتأصيل كوادر تنموية وإدارية ومجتمعية تساهم في البناء والتنمية الشاملة، ورفع كفاءة العاملين في المؤسسات الأهلية في المهارات الإدارية المختلفة.

وأوضح الكحلوت أن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في الترجمة قادر على تلبية احتياجات العديد من الأنشطة الخدمية مثل: البحث العلمي، والكتابة، والنشر، والسلك الدبلوماسي، وترجمة الوثائق والمستندات، والترجمة الفورية للمؤتمرات العلمية، واللقاءات، والاجتماعات.

وقال الكحلوت أن البرنامج يسعي الي اعداد كوادر مهنية متخصصة في الترجمة اللغوية قادرة على المشاركة في التنمية، ودعم ورفد المؤسسات المحلية والأجنبية بالمصادر البشرية المؤهلة في مجال الترجمة.

وأكد الكحلوت أنه يتوقع من خريجي البرنامج تحقيق المخرجات التعليمية والتعلمية بمستوى جيد في مجال المهارات اللغوية الأساسية للغتين العربية والإنجليزية، والدراسات اللغوية المتقدمة، ونظريات الترجمة، إضافة إلى الترجمات التقنية والشفوية والتحريرية.