السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية يفتتح ورشة عمل برام الله

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - افتتح الدكتور سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية اليوم في مقر الديوان ورشة عمل حول "قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة" وذلك بالتعاون مع البنك الدولي ومكتب التدقيق النرويجي، وبداية رحب د. سمير أبو زنيد بينجفيلد ارنسون من البنك الدولي وكل من بيورن لانجرد وترايجف هوجسث من مكتب المدقق العام النرويجي، كما ثمن الالتزام العالي لموظفين الديوان وحضورهم للورشة رغم صعوبة الطرق بسبب ما مرت به البلاد من منخفض جوي عميق أعاق وبشكل كبير سهولة التنقل ما بين المحافظات الفلسطينية.

هذا وأكد د.أبو زنيد خلال كلمته أن هذه الورشة تأتي في إطار تعاون الديوان مع المؤسسات الشريكة والنظيرة، وتندرج في إطار تنمية وبناء القدرات وتبادل الخبرات في شتى المجالات الرقابية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء وخاصة البنك الدولي باعتباره احد الشركاء الرئيسيين لفلسطين وشريك رئيس في إحداث التنمية. ومن الجدير ذكره أن ديوان الرقابة يتطلع لان يكون جهة تدقيق خارجية معتمدة للتدقيق على منح البنك الدولي والمانحين.

كما ورحب د.أبو زنيد بمكتب التدقيق النرويجي الذي تربطه بديوان الرقابة علاقات جيده مبنية على التعاون الوثيق في مجالات عدة والتي ساهم مكتب التدقيق النرويجي في تطويرها، هذا وأكد رئيس الديوان انه سيتمخض عن هذه الورشة إعداد تقرير يصدر عن البنك الدولي يتعلق بأداء ديوان الرقابة ومجالات التدخل، ومن الجدير ذكره انه بانتهاء هذه الورشة سيكون ديوان الرقابة الأول في المنطقة يطبق إطار قياس الأداء من خلال فريق خبراء من البنك الدولي ومكتب التدقيق النرويجي.

من جهتها شكرت ممثلة البنك الدولي السيدة ينجفيلد ارنسون رئيس الديوان على حسن وحفاوة استقباله مشيدة بالتعاون الوثيق بين البنك الدولي وديوان الرقابة من خلال دمج الديوان في المساعدات الفنية التي يقدمها البنك الولي.

ومن جهته أكد ممثل مكتب التدقيق النرويجي بيورن لانجرد على دعمه لديوان الرقابة من خلال التعاون على تطبيق ما سيتم طرحة في الورشة مثمنا التزام الموظفين ورغبتهم في الاستفادة منها.