الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

مفوضية قلقيلية تنفذ سلسلة من المحاضرات في مدارس جيت والامن الوطني

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 14:31 )
قلقيلية - معا - نفذت مفوضية التوجيه السياسي والوطني محاضرت تثقيفية في مدارس جيت للذكور والاناث حاضر فيها مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر وابو حسن الحجاوي.

وتطرق ابو حسن الى غرس القيم النبيلة في نفوس الطلبة من خلال تزويدهم بالمعرفة عن كافة مكونات وطنهم كالأرض والشعب والسلطة السياسية وتاريخهم وترسيخ مفهوم حب الوطن والوحدة الوطنية.

واشار ابو حسن الى دور التوجيه السياسي والوطني في تنمية الطلبة على حب الوطن ارضا وشعبا وقيادة ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع يعرف كل طالب واجباته تجاه مدرسته ووطنه.

وفي محاضرة اخرى التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلاب مدرسة جيت الذكور والاناث تحدث عن قيم الانتماء والولاء والمواطنة الصالحة مركزا على ان يكون الانتماء للوطن والشعب والحضارة والتاريخ.

وأوضح نمر مميزات وسلوك الطالب المنتمي لمدرسته ووطنه مشيرا الى تعزيز الثقة بالنفس وبناء الشخصية وصقلها لدى الطلبة وتهذيب السلوك وتنمية الأخلاق الرفيعة.

كما التقى الرائد نظام ابو زهيدة بمنتسبي الامن الوطني السرية الاولى في محاضرة قدم فيها شرحا عن القضية الفلسطينية وتبعاتها من تشريد لمئات الآلاف متحدثا عن نشوء وكالة الغوث ومهامها غير السياسية.

كما تحدث ابو زهيدة عن دور الامم المتحدة بخصوص حقوق الانسان والحرية والعدالة مبينا ان قرار 194 لم يخلق قوانين جديدة بل قام بالتأكيد على المبادئ القانونية الموجودة التي تنص على تحريم التهجير الجماعي وان هذا القرار لم يقر بحق العودة فحسب وإنما حدد المواقع التي تندرج تحت لوائها عودة اللاجئين كعودتهم إلى منازلهم.