الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل عنصرين مسلحين وبدويين في سيناء

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 12:12 )
القاهرة- معا - لقي عنصران من جماعة وصفتها قوى الأمن المصرية بالتكفيرية، فجر اليوم، مصرعهما على ايدي قوات الجيش الثاني الميداني في العريش، فيما ذكرت مصادر أمنية أن ستة من بدو سيناء قتلوا على ايدي عناصر مسلحة خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية.

وأوضح العقيد احمد محمد علي المتحدث باسم وزارة الدفاع المصرية انه استمرارا للحملات الامنية للقوات المسلحة بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني من قتل عنصريين ينتميان لجماعة "تكفيرية" بالعريش، بعد قيامهما بالقاء قنبلتين يدويتين على القوات، وعثر بحوزتهما على جهاز لا سلكي "موتوريلا" و"مسدس حلوان 9 مل" تابع لادارة مرور العريش وخاص بشرطي سبق قتله على ايدي العنصرين.

كما تم القاء القبض على 12 فردا وبحوزتهم جهازي "موتوريلا"، كما تمكن الجيش من تدمير وحرق 7 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية وعربتين نصف نقل و10 عشش للعناصر المسلحة بمنطقة الشيخ زويد ورفح.

من جهة اخرى قتل مواطنان من بدو سيناء على ايدي عناصر الجمعات المسلحة بدعوى تقديمهما الدعم للجيش، وسبق أن قتل اربعة شبان من بدو سيناء ليرتفع عدد القتلى من المواطنين على ايدى الجماعات المسلحة خلال 48 ساعة الى 6 قتلوا جميعا بدعوى تعاونهم مع الجيش.