الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تندد بمواصلة اعتقال مدير دائرة الخدمات بفرع رام الله محمد الأسمر

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 14:54 )
خان يونس- معا- نددت وزارة الزراعة الفلسطينية, بمواصلة اعتقال مدير دائرة الخدمات بوزارة الزراعة - فرع رام الله - محمد هدى الأسمر، معتبرة أن تمديد اعتقاله لمدة أربعة شهور إدارية أخرى يمثل استهدافاً للعاملين بالمؤسسات الخدماتية.

وطالبت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, مؤسسات حقوق الإنسان برصد ومتابعة "الإجراءات التعسفية" التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الموظفين في السلك الحكومي والخدماتي، والعمل على الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.

كما استنكرت الوزارة مواصلة اعتقال قوات الاحتلال لرموز الشرعية الفلسطينية من الوزراء والنواب المنتخبين وعددهم 45 نائباً، وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

وأكدت الوزارة أنها تنظر بخطورة بالغة إزاء تلك الممارسات التي تنم عن "الغطرسة الإسرائيلية" في التعامل مع الديمقراطية التي تتغنى بها في العالم، في الوقت الذي تنتهك فيه قواعدها دون محاسب أورقيب.

كما دعت الوزارة إلى تشكيل قوة ضاغطة من قبل برلمانات العالمين العربي الأوروبي، لإخضاع الاحتلال الإسرائيلي ومن خلفه الإدارة الأمريكية لإجبارهما بالتخلي عن سياسة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني.