الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبية" بالمغازي تحيي الذكرى السنوية للشهيد نائل أبو لبدة

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 14:48 )
غزة- معا - أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمخيم المغازي وسط قطاع غزة منظمة الشهيد محمد العايدي مساء الجمعة حفل تأبين حاشد للشهيد نائل أبو لبدة بمناسبة مرور 11 عاماً على استشهاده، بحضور عدد من قيادات وكوادر الجبهة ورفاق دربه وعائلته، وشخصيات وطنية واعتبارية، حيث بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا وتلاه السلام الوطني الفلسطيني.

من جهته القى كلمة الجبهة الشعبية حمادة الطلاع مسؤول منظمة الشهيد محمد العايدي بمخيم المغازي استذكر فيها أهم مناقب الشهيد "نائل"، مؤكداً أنه "كان رفيقاً مقاتلاً في صفوف كتائب الشهيد ابو علي مصطفى يؤمن بالكفاح المسلح والعمل المقاوم لمجابهة الاحتلال الصهيوني وحتمية الانتصار عليه من خلال تفعيل نشاط المقاومة".

واكد الطلاع ان الشهيد نائل ابو لبدة عمل ايضا في صفوف جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة القدس المفتوحة بخان يونس الذراع الطلابي للجبهة الشعبية.
|256551|
وتوجه الطلاع بالتحية الى جميع الاسرى في سجون الاحتلال على راسهم الامين العام احمد سعدات، كما تقدم بالتحية الى ارواح الشهداء وللجرحى، داعياً أبناء الشعب الى التكاتف والتلاحم والعمل على توحيد الصفوف وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

بدوره القى شقيق الشهيد كلمة عائلة ابو لبدة تقدم خلالها بالتحية الى الجبهة الشعبية وذراعها العسكري كتائب الشهيد ابو علي مصطفى على تنظيمها للحفل وإحياء الذكرى على مدار 11 عام متواصلة، ودعا الى ضرورة العمل على توحيد الصفوف لمواجهة العدو، وفي ختام كلمته القى قصيدة شعر ورثاء في روح الشهيد نائل ابو لبدة.
|256549|
وفي كلمة كتائب الشهيد ابو علي مصطفى القاها احد المقاتلين توجه خلالها لأبناء شعبنا بعدة رسائل اهمها الى الامين العام سعدات والأسرى "نقول لكم ونعاهدكم بان كلماتنا هذه أقوى من الرصاص كما ونعاهدكم بان تكون أجندة عملياتنا القادمة هي إطلاق سراحكم وتحريركم وإننا في الكتائب قد قطعنا عهدا على أنفسنا وسنعمل بكل ما بوسعنا أو استطاعتنا بان يتلو كلمة الجبهة في مهرجان الانطلاقة القادم الأمين العام احمد سعدات هذا وعد قطعناه وإننا حتما لأوفياء".

والرسالة الثانية التوجه بالتحية الى روح المؤسس الدكتور جورج حبش والى روح الأمين العام الشهيد ابو على مصطفى والى أرواح شهدائنا الأبرار عهدا علينا إلا نفرط بوصاياكم وعهدا علينا إن نضغط بأصابعنا العشرة على الزناد ولن يكون موتنا إلا بين زخات الرصاص.
|256548|
والرسالة الثالثة "لقادة وجنود العدو الصهيوني ونقول لهم بأننا لا زلنا نحتفظ بمسدس كاتم الصوت المسدس الذي أطاح برأس المجرم زئيفي. وإننا في الكتائب جاهزون لإطلاق الرصاص للمرة الألف فحضروا أكفانكم واقروا تعويذتكم الأخيرة وقسما لنجعل من ساعات نومكم كوابيس وستكتب بنادق الجبهة ورصاصات كتائبنا نهايتكم الأكيدة كما ونحذركم إن سولت لكم أنفسكم الخبيثة بارتكاب حماقات جديدة فإننا سنكون لكم بالمرصاد وسنجعل من ارض غزة مقابر لكم ولجنودكم الأوغاد".

والرسالة الاخيرة الى جماهير شعبنا الابي "نؤكد لكم يا كل أهلنا بلغة الواثقين الشجعان وأننا جاهزون لخوض معاركنا بكل ما تعنيه الكلمة حيث إننا نمتلك إرادة فولاذية ونمتلك القوة والعتاد ولقد ضاعفنا من امكانياتنا وطورنا أدوات فعلنا والأيام القادمة سنفصح عن الكثير الكثير".

وفي ختام كلمته تقدم بالتهنئة والتحية الى جماهير شعبنا وعموم أبناء الجبهة وكوادرها وأعضائها بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانطلاقة الجبهة، كما هنأهم بمناسبة انتهاء أعمال المؤتمر الوطني السابع الذي سيتوج بانتخابات قيادة جديدة للجبهة تستكمل مسيرة النضال لمن خلفها حتى تحقيق أحلامنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة على ارض فلسطين التاريخية من بحرها إلى نهرها المجد والخلود لشهدائنا الأبرار عاشت نضالات شعبنا الوطن أو الموت النصر أو الشهادة وحتما لمنتصرون.

وفي نهاية الحفل تقدمت لجنة التكريم والمكونة من: جميل مزهر وعماد ابو رحمة وعبد الرؤوف الطلاع وهاني خليل وعلي احمد "ابو حنان" وحمادة الطلاع، بتقديم درع الوفاء والتكريم للشهيد نائل أبو لبدة تسلمه والده وانتهى الحفل بتوجيه التحية لكل من شارك بالحفل لبى نداء الجبهة.