السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 46 في صور

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 11:48 )
بيروت- معا- أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذكرى انطلاقتها الــ 46 في مهرجان أقامته في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي شرق مدينة صور، حيث حضر المهرجان وفود من الأحزاب والفصائل والقوى الوطنية الإسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان والاتحادات والنقابات، رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والاختيارية، و لفيف من رجال الدين وحشود جماهيرية غفيرة غصت بهم قاعة المهرجان .

استهل المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد الجبهة الشعبية، وقدم للمهرجان ابراهيم خطاب، والقى عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان سمير لوباني كلمة جدد فيها عهد الجبهة لشهدائها واسراها وجرحاها والى شهداء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وإلى احرار العالم . كما توجه بالتحية لجماهير الشعب الفلسطيني في اماكن تواجدهم كافة وخص بالتحية جماهير الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة عام 1948.

وأدان لوباني بشدة ما يجري في المنطقة من فتن دينية ومذهبية تهدف إلى تدمير مقدرات شعوب المنطقة ويقدم خدمة مجانية للمشاريع الصهيونية والإمبريالية . وطالب بالتوقف ملياً امام التطورات الجارية على المستوى العالمي وتراجع الدور الاميركي وبروز اقطاب اخرى في العالم . ودعا الى الاستفادة من الفرصة المتاحة بما يلبي ويحفظ مصالح شعوب المنطقة .

ودعا لوباني كافة الفصائل والقوى الفلسطينية الى مراجعة مسيرة النضال الفلسطيني على قاعدة التمسك بالاهداف الوطنية وتعزيز الوحدة وانهاء الانقسام واعادة الروح للمشروع الوطني التحرري الفلسطيني .

وفي شأن الوضع الفلسطيني في لبنان اكد لوباني رفض الشعب الفلسطيني لكل المشاريع المعادية الهادفة الى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، رافضاً بشدة العزف على وتر التوطين، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني هو الاكثر تمسكاً بحق العودة . داعياً في المقابل الى إعطاء فلسطينيي لبنان الحد الأدنى من الحقوق الانسانية . مشدداً على ان الفلسطينيين يريدون ان تكون كل القوى الى جانب قضيتهم وحقوقهم المشروعة وهم لن يكونوا ابداً الا في خدمة لبنان ارضاً وشعباً ومقاومة .وشدد على ضرورة قيام الانروا والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية بمسؤولياتها تجاه ما يعانيه الشعب الفلسطيني .

وتوقف لوباني امام دلالات انعقاد المؤتمر العام للجبهة هو تعزيز للديمقراطية وافساح المجال لقيادات شابة لمواصلة مسيرة الكفاح الوطني حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني .

كما تحدث في المهرجان الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور فتوجه بالتحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها مؤكداً ان جبهة تقدم قادتها شهداء لابد ان تنتصر . كما توجه بالتحية للشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاطماع الصهيونية وفرض وقائع لا تمت للمنطقة وشعوبها بصلة . ودعا بشور الى تعميق الخيار الديمقراطي مشدداً على رفض اية تدخلات خارجية لا تخدم الا اعداء شعوب المنطقة . وندد بالاعمال الاجرامية التي تطال الابرياء، محذراً من التمادي في تلك الاعمال التي لا تخدم سوى اعداء الامة .

كما تحدث في المهرجان نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطا الله حمود، أشاد فيها بالدور الكفاحي للجبهة الشعبية على امتداد مسيرتها الكفاحية . متوجهاً بتحية اعتزاز للعمليات العسكرية النوعية لثوار الجبهة وتوقف امام الدلالات الرمزية لعملية اعدام الوزير الصهيوني رحبعام زئيفي رداً على اغتيال الصهاينة للشهيد القائد ابو علي مصطفى مطالباً الجميع بعمليات نوعية من الوزن ذاته.