الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى معلمي يعبد ينظم أمسية أدبية في ذكرى المعلم والشاعر خالد نزال

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 04:03 )
جنين - معا - نظم منتدى معلمي يعبد أمسية أدبية في قاعة الأميرة في بلدة يعبد في ذكرى المرحوم المعلم والشاعر خالد نزال والذي وافته المنية قبل أسبوع بمرض عضال .

وحضر الأمسية معلمي المدارس في المحافظة وأقارب المرحوم ومدير مديرية التربية والتعليم في قباطية هاشم العزموطي ومدير مركز شارك الشبابي كفاح أبو سرور ومدير مكتب الثقافة عزت أبو الرب وعدد من الكتاب والشعراء ورئيس بلدية قباطية عصام نزال ورئيس بلدية يعبد وليد عبادي حيث تم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم.

وتطرق الأستاذ نسيم قبها منسق منتدى معلمي منطقة يعبد في كلمته إلى أهمية الأمسية كإحدى الأنشطة الثقافية والأدبية والتي يحتاجها قطاع المعلمين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

واكد قبها على إن المنتدى سينظم الأنشطة التي من شانها إبراز دور المعلم كقائد تربوي وثقافي، مشيرا إلى أن المنتدى هو احد مبادرات مركز القطان للبحث والتطوير التربوي.

كما رحب رئيس بلدية يعبد المهندس وليد عبادي بالحضور شاكرا المنتدى على تنظيم هذا اللقاء، مؤكدا دعمه وتأييده لمثل هذه الأنشطة الثقافية.

كما شكر رئيس بلدية قباطية الدكتور عصام نزال منسق المنتدى واللجنة التنسيقية على تنظيم هذه الأمسية الخاصة بخالد نزال معتبرا أن ذلك يعني أن الثقافة ليس لها حدود ثم ألقيت قصائد شعرية رثاء للمرحوم.

بدوره أثنى مدير التربية والتعليم - قباطية هاشم العزموطي في كلمته على أنشطة المنتدى، ومتحدثا حول البعد التربوي لخالد نزال.

وقام مدير الثقافة في جنين عزت أبو الرب بتقديم مداخلة حول أهمية وجود المؤسسات الثقافية، متمنيا لمنتدى معلمي منطقة يعبد الاستمرار بتنظيم هكذا أنشطة.

كما تم إلقاء مداخلة أدبية للكاتب سامي الكيلاني كتبت خصيصا لهذه الأمسية بينما ألقى الشاعر محمد الأخرس قصيدة حمل عنوان "رحيل" والشاعر حسان نزال قصيدة بعنوان "يا سيد الشعر".

وفي نهاية الأمسية قام أعضاء المنتدى بتقديم درع لذوي الفقيد تخليدا لذكراه.