الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد قائد وحدة حزام النار بمخيم جنين ومواطن في نابلس

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 06:34 )
نابلس- جنين- معا- استشهد احد قادة كتائب شهداء الاقصى، الذراع العسكري لحركة فتح صباح اليوم الاحد، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم جنين.

وافاد مراسلنا ان محمد امين فراحتي (22عاما) قائد مجموعة حزام النار- وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب الاقصى والتي شكلت في جنين، واحد قادة كتائب شهداء الاقصى الميدانيين، استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم منذ ساعات الصباح.

واكد الناطق باسم مجموعة حزام النار لمراسلنا الشهيد فراحتي اصيب باكثر من رصاصة اثناء محاولته التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وكان مواطن فلسطيني، قد استشهد واصيب ثلاثة اخرون برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في مدينة نابلس من الجهة الغربية بالقرب من مخيم العين للاجئين مساء امس.

وافاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان قوات اسرائيلية خاصة كانت تتواجد في احدى البنايات وسط المدينة اطلقت النار على مسلحين مروا بالقرب منهم ما ادى الى اصابة الشقيقين رامي سمير شنايعة (24عاما) الذي اصيب في الصدر والراس توفي على اثرها في المكان وعلاء شنايعة برصاصة في الفخد حيث وصفت حالته بالخطيرة اثناء تواجدهم بالمكان.

واضاف الشهود ان علاء وشقيقة كانا بالقرب من محل لهم للحوم المجمدة وسط مدينة نابلس عندما تعرضا الى اطلاق نار من قبل القوات الخاصة.

وافاد مراسلنا ان عدد من الاليات العسكرية اقتحمت نابلس من الجهة الغربية، ما ادى الى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، اصيب خلالها ايمن خريم، ونسيم خضير برصاص في الارجل حيث تم نقلهم الى مستشفى رفيديا.

هذا وتواصل الاليات العسكرية اقتحامها لمدينة نابلس من عدة محاور خاصة محور حوارة.

مصادر محلية في المدينة قالت لمراسلنا، ان جنود الاحتلال اتخذوا من عمارة الشريف في شارع حيفا، بالقرب من المخيم، نقطة عسكرية .

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت فجر اليوم في المدينة واتخذت عدد من النقاط العسكرية فيها.