الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحداد يلف جنين ومخيمها على استشهاد قائد مجموعة حزام النار في اشتباك مع قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 11:20 )
جنين- معا- لف الحداد مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية, بعد استشهاد محمد أمين فراحتي قائد مجموعة حزام النار وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى.

وقال مراسل "معا" إن المدينة بدت كئيبة منذ الصباح, واغلقت المحال التجارية ابوابها بينما قل المارة في الشوارع عن الايام المعتادة.

وبدأ المواطنون بالتوافد الى مستشفى جنين الحكومي استعداداً لتشييع جثمان الشهيد.

وكان محمد فراحتي ( 22 عاما) استشهد فجر اليوم الاحد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها مدعومة بعدد كبير من الاليات العسكرية.

وقالت مصادر في مجموعة حزام النار لـ "معا" إن قائدها استشهد اثناء هجوم نفذه المقاومون على قوات الاحتلال المتمركزة بمنزل المواطن جميل أبو كامل في منطقة جورة الذهب بمخيم جنين.

وذكرت المصادر أن فراحتي أصيب بعدة عيارات نارية في انحاء مختلفة من جسده, اطلقتها عليه قوات الاحتلال اثناء الاشتباكات ما ادى الى استشهاده على الفور.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المخيم من كافة الجهات وشنت حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين, كما حولت بعض المنازل إلى نقاط مراقبة عسكرية ونصبت الكمائن في أماكن متفرقة من المخيم لاغتيال المقاومين.

ومن الجدير ذكره إلى أن الشهيد فراحتي التحق بكتائب شهداء الأقصى منذ عام تقريبا ووضع في قائمة المطلوبين, وتعرض منزله ومنازل أقاربه للمداهمة بحثا عنه كما تمت محاصرته في منزله واستطاع الفرار من قبضة قوات الاحتلال الإسرائيلي.