التميمي يدين فتاوى حاخامات الاحتلال التي تبيح قتل الفلسطينيين الأبرياء

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 10:13 )
القدس -معا- أدان الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي فتاوى حاخامات وتصريحات ساسة الاحتلال الإسرائيلي التي تحرف النصوص المقدسة وتبرر لحكومة إسرائيل قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البيوت على أهلها والتي كان آخرها دعوة الحاخام مردخاي الياهو حكومة إسرائيل لشن حملةً عسكرية على قطاع غزة الذي اعتبر أن المس بالمواطنين الفلسطينيين أمر شرعي.

وكان الحاخام المذكور قد بعث برسالة قبيل جلسة الحكومة الإسرائيلية قبل أيام والتي خصصت لبحث توسيع عملياتها ضد قطاع غزة ضمنتها فتوى توجب التحرك ضد قطاع غزة حتى لو أدى الأمر لسفك دماء الأبرياء.

وأكد الدكتور التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن مثل هذه الفتاوى وتصريحات بعض وزراء الحكومة الإسرائيلية تتنافى مع جميع الشرائع الإلهية والقوانين والمعاهدات الدولية وحقوق الإنسان.

ودعا قاضي القضاة اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن استنكار هذه الفتاوى والضغط على حكومة إسرائيل عدم الإنجرار وراء الفكر اليهودي المتطرف الذي يدعو إلى العنف وسفك الدماء والتنكر لدعوات السلام مما يهدد المنطقة بحرب دينية كارثية وذلك حفاظاً على الأمن والسلام الدوليين.