الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحول منزلا بيعبد الى نقطة عسكرية ويرفع العلم الاسرائيلي عليه

نشر بتاريخ: 27/12/2013 ( آخر تحديث: 27/12/2013 الساعة: 14:04 )
جنين - معا - داهمت قوات الاحتلال صباح اليوم منزل المواطن صبحي علي ابو بكر في بلدة يعبد جنوب غرب جنين وحولته الى نقطة مراقبة عسكرية.

وقال صبحي لمراسل معا في جنين انه تفاجأ اليوم بدخول جنود الاحتلال الى منزله الجاهز للسكن والذي انشاه لنجله فراس، وقام الجنود بتحويله الى نقطة مراقبة عسكرية رافعين على سطحه العلم الاسرائيلي.

وشهدت بلدة يعبد خلال الاشهر الاخيرة سلسلة مداهمات لمنازل المواطنين وتحويلها الى نقاط عسكرية بحجة مراقبة الشبان الذين يلقون الحجارة على مركبات المستوطنين المارة على الشارع الرئيس المحاذي للبلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا ان قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة يعبد وجابت الدوريات شوارعها كما نشرت قوات راجلة في محيط البلدة وخاصة في منطقة السهل حتى ساعات الصباح الاولى.

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل يعبد الشرقي واخر على مفرق كفيرت ومنعت الاهالي من الخروج من البلدة لمدة اربع ساعات وذلك للمرة الرابعة على التوالي خلال الايام الاربعة الماضية.

في سياق منفصل اقتحمت قوات الاحتلال قبل منتصف الليلة الماضية بلدة بيت قاد شرقي جنين وسلمت المواطن ضياء احمد رباعي (23 عاما) بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في معسكر سالم.