الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل اسرائيلي في منطقة صوفا شرق رفح: إطلاق نار وتجريف اراض واحتلال منازل وتجميع المواطنين في ساحة عامة

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 11:49 )
خان يونس- معا- توغلت عدد من الآليات والدبابات الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين، في منطقة صوفا شرق محافظة رفح وقامت بأعمال التجريف للاراضي الزراعية والبنى التحية، وذلك تحت غطاء كثيف لنيران أسلحتها الرشاشة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، أن الآليات الإسرائيلية توغلت لمسافة كيلو متر واحد داخل أراضي السلطة الوطنية، وقامت باحتلال منزلين يعودان للمواطنين شفيق أبو ثابت وعبد اللطيف جرغون وقامت بالعبث بمحتوياتهما واعتلاء سطحيهما.

وذكر شهود عيان ان قوات راجلة من الجيش الاسرائيلي قام بتفتيش العديد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها، وإجراء تحقيقات ميدانية مع عدد من ساكنيها، قبل ان تقوم باعتقال عدد منهم واقتيادهم الى جهة مجهولة.

وفي تطور لاحق طلب الجيش الإسرائيلي من المواطنين عبر مكبرات الصوت بالتوجه الى احدى الساحات في المنطقة، حيث طلبوا من كافة المواطنين الذين تبلغ أعمارهم من سن 16 إلى 45 عاماً بالتواجد في تلك الساحة, والخروج من المنازل وعدم التواجد فيها بالمطلق.

وذكر عاطف حسين رئيس غرفة العمليات المشتركة، أن أكثر من 15 دبابة و4 جرافات قامت بالتوغل فجراً، وقام الجيش الاسرائيلي باعتلاء اسطح البنايات العالية واحتلالها بالكامل وحجز سكانها، وقاموا بتجميع كافة المواطنين في احدى الساحات وتكبيلهم والتحقيق معهم.