الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي كتلة المعلمين في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساوة

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 13:44 )
جنين- معا - استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم، في مقر المحافظة, وفدا من كتلة المعلمين في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ،وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع نقابة معلمي المدارس الحكومية في اتحاد المعلمين الفلسطينيين، وكان في استقبال الوفد أمين سر الفرع في المحافظة إيمان هب الريح وعضو النقابة محمد العرقاوي.

وفي كلمته الترحيبية أكد دويكات على أهمية تعميق وتوطيد هذه الزيارات بين أبناء الشعب الواحد المحتل.

وأضاف لن يمنعنا لا جدار الضم العنصري ولا إجراءات الاحتلال التعسفية من تعزيز هذه العلاقة الوطنية في كافة المجالات وخاصة في قطاع التربية والتعليم، حيث أن شعبا يتميز عن غيرنا من الدول العربية بارتفاع نسبة التعليم في كافة المراحل، لا سيما أن وزارة التربية تعلب دورا هاما في تأسيس جيل المستقبل.

كما أشار دويكات إلى أن الأسر الفلسطينية تصر على تعليم أولادها رغم نقص الإمكانيات المادية ذلك أن شعبنا لا يملك من الثروات الطبيعية سوى الإنسان وهذا مفخرة لنا لكي نواجه الاحتلال بسلاح التعليم ،ونعتز بأن لدينا جيل متعلم وقادر على بناء فلسطين المستقبل.

وعن الأوضاع في جنين قال دويكات المحافظة تعيش هدوءا طبيعيا رغم ما تضخمه وسائل الإعلام ،والأجهزة الأمنية تقوم بواجبها في ضبط الأمن ومحاربة كل مظاهر الفوضى بالرغم من محاولات الاحتلال لتغذية عناصر الفلتان الأمني والتصعيد العدواني حيث سقط أربعة شهداء من مخيم جنين في فترة وجيزة إضافة إلى الاقتحامات اليومية ،وهذه الإجراءات كلها لإفشال جهود الرئيس محمود عباس في المفاوضات للتوصل إلى السلام ونيل حقوقنا المشروعة.

وأضاف نحن متماسكين لتجاوز الوضع الصعب المتعلق بالانقسام ونحارب بكل إمكانياتنا لرأب هذا الانقسام وتوحيد صفوفنا والتصدي لمخططات الاحتلال العنصرية.

فيما أكد سكرتير كتلة الجبهة سعيد ياسين على أهمية اللقاءات لتعزيز التفاعل والتعاون مع نقابة اتحاد المعلمين في جنين وهو تقليد سنوي لمناقشة قضايا تربوية مع النقابتين ، وهي سمة من سمات تعزيز العلاقات بين أبناء الشعب الواحد.

وحول الوضع الداخلي قال ياسين نعيش في الداخل الفلسطيني إجراءات الاحتلال العنصرية، وأبرزها يهودية الدولة التي هي خط أمر ،لأننا نحن أصحاب الأرض ونتقاسم الهموم المشتركة والاحتلال أوجد بيننا مفردات وأقاويل ومخرجات، والمعلمين في الداخل رأس الحربة لمقاومة هذه الاصطلاحات المذهبية والقومية وغيرها من التصنيفات العنصرية.

فيما قال العرقاوي في كلمة فرع نقابة جنين نسعى جاهدين لبناء علاقة قوية بين كل نقابات المعلمين وتبادل المعلومات بين الجانبين.