الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم لقاء مشترك مع المواطنين في بيت فوريك لبحث مشكلة النفايات

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 18:33 )
نابلس - معا - ضمن مشروع المسائله المجتمعيه في الهيئات المحليه والهادف لتعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار من خلال ادوات المسائلة المجتمعية عقد في مقر بلدية بيت فوريك اليوم لقاء مشترك بين البلديه والمواطنين لبحث مشكلة النفايات في البلده، وذلك بمشاركه واسعه من المدعويين من الاهالي ومؤسسات البلده وبحضور اعضاء من المجلس البلدي.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبيه من رئيس البلديه القاها عضو المجلس البلدي الحاج عفيف مليطات والذي اكد على ايمان المجلس البلدي المطلق بأهمية العمل المشترك مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني، حيث اولت البلدية هذا المشروع جل اهتمامها وقدمت كل ما هو ممكن لإنجاحه بما يخدم تحقيق اهداف المجلس البلدي في توفير افضل الخدمات المقدمة للمواطنين. حيث ان مشكلة النفايات من المشاكل الكبيرة التي تؤرق المجلس البلدي على الدوام والتي كانت دائما احد اهم التحديات الرئيسية امام كافة المجالس البلدية التي مرت على البلدية ، لما تشكله من تأثير مباشر على الحياة اليومية وعلى الصحة والبيئة ونظافة البلدة.

وبين رئيس البلدية أن الاتساع الكبير في حجم السكان والشوارع التي تم فتحها مؤخرا من جهة وقلة الامكانيات المتمثلة في سيارة جمع نفايات واحده من جهة اخرى خلق حاجة ملحه لإيجاد حلول لهذه المشكله مما دفع المجلس البلدي للتوجه لشراء سيارة جديدة متمنيا ان يساعد المشروع في توفير دعم مالي يساعد في تحسين اليات تقديم خدمة النفايات سواء من خلال توفير حاويات منزليه صغيره او حاويات شوارع او غيرها من ادوات النظافة.

وقدمت منسقة المشروع تحرير حماد ملخصا للقاءات السابقة التي خرج بها المواطنون باهم العناصر لحل المشكله وفي المقابل ما خرجت به طواقم البلدية من عناصر اخرى لضمان تقديم الخدمه بصوره افضل.

ودار نقاش موسع بين المواطنين من جهة واعضاء المجلس البلدي الذين حضروا اللقاء وهم نائب رئيس البلديه سامي مليطات واسامه خطاطبه والحاج عفيف مليطات والعضوات اموال حنني وختام خطاطبه، جرى من خلالها تقريب وجهات النظر بين ما يتطلع اليه المواطن وما هو متاح لدى البلديه وتوضيح خططها في التعامل مع المشكله.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون ببرنامج للعمل والمتابعه بالنقاط الرئيسيه التي يجب العمل عليها خلال العام القادم.