الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن إجراءاتها لإنجاح امتحانات الثانوية العامة: وكيل وزارة التربية والتعليم يلتقي رؤساء المحافظات والبلديات

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 16:59 )
غزة- معا- التقى د. محمد أبو شقير, وكيل وزارة التربية والتعليم العالي برؤساء محافظات وبلديات محافظات غزة, في مقر الوزارة الرئيس في محافظة غزة, ضمن إجراءاتها لإنجاح امتحانات الثانوية العامة, في فلسطين بالمنهاجين الجديد والقديم.

وحضر اللقاء كلاً من أعضاء لجنة الامتحانات في الوزارة, د. محمد أبو شقير, وكيل الوزارة, أ. زينب, الوزير الوكيل المساعد، أ. نعمان الشريف, مدير عام العلاقات, وأ. مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات.

وفي بداية اللقاء, رحب وكيل الوزارة بالحضور جميعاً, مثناً اهتمامهم وتلبيتهم للدعوة، مؤكداً على الدور الفعال للمحافظات والبلديات والمؤسسات المحلية لإنجاح الامتحانات بكل دقة وموضوعية دون حدوث مشاكل، مضيفاً أن هذه المرحلة هي اخطر مراحل الامتحانات, والتي تحدد مستقبل ومصير أبناءنا الطلبة فهي أمانة في أعناقنا جميعاً ويجب علينا جميعاً تحقيقها.

وأضاف أبو شقير أن هذا اللقاء يأتي ضمن الإجراءات الحثيثة التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق, مع كافة اطر المجتمع المحلي لإنجاح وإتمام الامتحانات دون عوائق, كما ثمن دور الشرطة الفلسطينية ووزارة الصحة في تعاونها وتنسيق في هذا الإطار.

ومن جانبها, أكدت السيدة زينب الوزير, على أهمية اللقاء والتنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظات والبلديات لإنجاح هذا المجهود الوطني الكبير, شاكراً الجميع على الحضور والاهتمام بالدعوة، مناشداً المجتمع المحلي لتوفير الأجواء المناسبة المحيطة بالمدارس, وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة أثناء عقد الامتحانات.

وأشار نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات, على أهمية إنجاح هذا المشروع بالنسبة للوزارة وبالنسبة لفلسطين، وأنها التجربة الأولي التي يعقد فيها الامتحان وفق المنهاج الموحد بين شطري الوطن, مؤكداً أن الاستعدادات جارية على قدم وساق في الوزارة, لتوفير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لإنجاح المشروع الوطني الكبير، منوهاً إلى انه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير الأمن داخل وخارج القاعات, وتوفير الأمن لسيارات نقل الأسئلة والإجابة في محافظات الجنوب.

وتم العمل على تجهيز قاعات ولجان التصحيح المختلفة والتنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص لإنجاح الامتحانات.

وفي نهاية اللقاء, قدم الوكيل إحصائيات بعدد الطلبة المتقدمين للاختبارات في محافظات الوطن, وناقش الحضور كافة الأمور المتعلقة بإنجاح الاختبارات, مؤكدين على دعمهم الكامل للوزارة في إجراءاتها واستعداداتها لإنجاح هذا الحدث الوطني الكبير.