الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تصف انتقال شرارة الأحداث إلى مخيم عين الحلوة بالخطير وتدعو المنظمة الى التخلي عن سلبيتها

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 17:31 )
نابلس-سلفيت-معا حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس "من انتقال عدوى الحلّ العسكري في التعاطي مع بعض الإشكاليات في المخيمات الفلسطينية في لبنان .. على ضوء اندلاع المواجهات ما بين الجيش اللبناني وجماعة جند الشام في مخيم عين الحلوة واستمرار تدمير مخيم نهر البارد على رؤوس قاطنيه" ..

وقالت الحركة على لسان أحد متحدثيها أن: " الحركة تنظر وبخطورة بالغة إلى المعاجلة الأمنية العسكرية لبعض إشكاليات المخيمات الفلسطينية في تجاوز أصبح واضحاً لما تضمنه اتفاق الطائف من ترتيب لوضع المخيمات الفلسطينية في لبنان وصيانة أمن اللاجئين فيها" .. وجددت الحركة التأكيد على " ما أثبتته صحة أحداث مخيم عين الحلوة بالأمس وهو ضرورة المعالجة السياسية بهذه الإشكاليات بعيداً عن التعاطي الأمني معها" ..

ونبه المتحدث قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى ضرورة "الخروج من دائرة المواقف السلبية وانعدام الفعل الإيجابي وطالبها بألا تكون حساسية وضع المخيمات داخل الدولة اللبنانية سبباً في الانقياد الأعمى وراء بعض الحلول المتطرفة التي تطرحها جهات لبنانية" .. وطالب المتحدث بضرورة "تدارك المنظمة لدورها الذي تتحدث عنه دوماً كراعية لمصالح الفلسطينيين أينما تواجدوا وكمدافع عن حقوق فلسطينيي الشتات" ..

واختتم المتحدث بضرورة "الاستناد إلى حل سياسي يقوم على حفظ هيبة الدولة والجيش اللبناني ومحاسبة المعتدين مع حماية المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين وتجنيبهم ويلات قتال لا ناقة لهم فيه ولا جمل" ..