الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي: نشجع مبادرات المؤسسات المجتمعية التي تعزز السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 16:48 )
نابلس - معا - عقد المجلس الاعلى للمرور اجتماعاً مع جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس بهدف الاشراف على تنفيذ حملة خاصة بالسلامة على الطرق في المحافظة وذلك من خلال مشروع "THINK ! ROAD SAFTY CAMPING"والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ جمعية اللد الخيرية.

وحضر الاجتماع محمد حمدان مدير عام المجلس الاعلى للمرور والمهندس محمود خالد مدير عام الادارة العامة للهندسة المرورية والمتابعة وفريدة الجيوسي نائب مدير عام التوعية والاعلام المروري في المجلس ومن جمعية اللد الخيرية علاء درويش المدير التنفيذي للجمعية وشيرين تفاحة منسقة المشروع وعدد من موظفي الجمعية.

ومن جانبه اوضح محمد حمدان ان المجلس الاعلى للمرور على اتم الاستعداد لمساندة كافة المؤسسات الاهلية والرسمية والقطاع الخاص في تنفيذ الحملات التوعوية التي من شانها ترسيخ ثقافة السلامة المرورية لدى مستخدمي الطريق والعمل على انتاج مبادرات مجتمعية تعزز السلامة المرورية في كافة المحافظات الفلسطينية بحيث تشتمل على الجوانب التوعوية والبنية التحتية وتطبيق القوانين واننا في المجلس الاعلى للمرور سنقوم بالاشراف على كافة تفاصيل الحملة بهدف اثرائها بما يخدم ويعزز السلامة المرورية في المحافظة.

وفي ذات السياق، اوضح علاء درويش ان الهدف الاستراتيجي للحملة هو تعزيز الافراد والمؤسسات وتمكينهم من التأثير بالقضايا المجتمعية الملحة بالاضافة الى مناصرة قضية الحد من ظاهرة حوادث المرور.

واشار ان الحملة تستهدف كافة فئات المجتمع من طلاب واولياء امور ومجتمع محلي ورجال دين حيث سيتم تنفيذ سلسة من ورش العمل التوعوية التي يتم من خلالها تنفيذ مبادرات مجتمعية يكون لها تاثير ملموس على واقع السلامة المروية في المحافظة بالاضافة الى تنفيذ الحملات الاعلامية وحفل ختامي للحملة.

ومن جانبه شكر علاء درويش وطاقم الجمعية فريق رالمجلس الاعلى للمرور على تعاونه وجهوده في مجال نشر الوعي المروري بهدف التقليل والحد من الحوادث المرورية وما تلحقه من خسائر مادية وبشرية نحن في غنى عنها.

وفي ذات السياق اشار المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور وبناء على توجيهات وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي ان المجلس يعمل وبشكل متواصل وبالتعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات العاملة في مجال السلامة المرورية على تنفيذ كافة الخطط والبرامج التي تؤسس لتوفير بيئة مرورية آمنة من خلال التكامل في العمل فعملية التوعية المرورية عبارة عن سلسة متكاملة من تربية، توعية تعليم مراقبة محاسبة ومسائلة اذا ما ضعفت احدى حلقاتها تؤدي الى كسر هذه السلسلة وبالتالي انهيار لثقافة السلامة المرورية.