الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"روّاد" توزع 50 ألف دولار على الأيتام في غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 16:51 )
غزة - معا - اختتمت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية توزيع 50 ألف دولار على 84 يتيم من المكفولين لديها في قطاع غزة، خلال العام المنصرم 2013م، وذلك بتبرع كريم من مؤسسات دولية وعربية ومحسنين من أهل الخير.

يأتي هذا التوزيع ضمن البرامج الإغاثية الدائمة التي تنفذها وترعاها الجمعية على مدار العام، فالأيتام هم الفئة الأكثر معاناة في مجتمع الطفولة خاصة في ظل الحصار الذي يعيشه قطاع غزة منذ 7 سنوات.

وأوضح مدير الجمعية محمد أبو سيدو، أن توزيع هذه الكفالات يأتي في إطار التزام الجمعية برعاية الأيتام الذين فقدوا معيلهم، مؤكداً أن الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها وأنشطتها الموسمية المختلفة من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام الفلسطينيين تماشياً مع أهداف الجمعية ورسالتها الإنسانية السامية في تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الصامد في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور واستمرار تشديد الحصار الظالم.

وأكد خلال حديثه أن الجمعية تسعى لتطوير الخدمات التي تقدمها للأيتام خلال الخطة الاستراتيجية لروّاد، حيث أوضح أن روّاد تسعى أن تقدم لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية والترفيهية للتخفيف من معاناتهم وتأهيلهم ثقافياً وتربوياً وروحانياً.

ودعا أبو سيدو جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية وأهل الخير والإحسان إلى مساندة الأسر الفقيرة في قطاع غزة، في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

من جهتها أعربت الأسر المستفيدة عن شكرهم وتقديرهم العميق لجمعية " روّاد " على مساهمتهم الطيبة، مطالبين باستمرار الجهود التي من شأنها التخفيف من معاناتهم.