الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيرة: جمعية المستهلك تعقد اجتماعها الأخير للعام 2013

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 20:36 )
رام الله- معا - عقد اليوم مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة اجتماعه الأخير للعام 2013 في مقر الجمعية في مدينة البيرة، للتباحث في خطة استقبال وفد خبراء التسويق والاقتصاد من جالية ابناء اميركا اللاتينية في الولايات المتحدة الاميركية الاسبوع القادم.

ووضع صلاح هنية رئيس الجمعية مجلس الإدارة في صورة التواصل مع اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية عبر رئيسه بسام ولويل لمأسسة العلاقة مع الاتحاد والجمعية وتفعيل العلاقة القائمة بينهما لما فيه مصلحة دعم المنتج الفلسطيني عالي الجودة والسعر المنافس وتحقيق حقوق المستهلك الفلسطيني، مشيرا أن اجتماعا تنسيقيا سيعقد الاسبوع القادم بين الجمعية والاتحاد لبلورة تصور مشترك يركز بشكل اساسي على دعم المنتجات الفلسطينية، وآليات تفعيل تلبية رغبات المستهلك في الصناعات الغذئية الفلسطينية كونها باتت تشكل بديلا رئيسيا في السوق الفلسطيني.
وجرى تكليف هنية وامين السر رانية الخيري بمتابعة بلورة طبيعة هذا التعاون خلال العام القادم.

واستعرضت الخيري برنامج أولي لاستقبال الخبراء الاميركين ضيوف الجمعية والوقد الذي سيقابلهم خلال زيارتهم والمواقع التي سيزوروها وتم اقرار البرنامج وكلف معتصم الاشهب امين الصندوق والدكتور ايهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة بمتابعة انفاذ برنامج زيارة الوفد.

واتفق مجلس الإدارة على العناوين الرئيسية لعمل الجمعية في العام القادم والتي تشمل بشكل رئيسي حماية حقوق المستهلك في قطاع البنوك والمصارف، وفي قطاع الاتصالات والانترنت ومراقبة مدى الالتزام بتوجهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخفض الاسعار ورفع كفاءة القطاع العام القادم، والاستمرار في الحملة المضادة لعدادات الدفع المسبق في قطاع المياه، وحقوق المستهلك في قطاع الكهرباء. مع أقرار اجندة مناسبات متخصصة على مدار العام القادم.

وتم تكليف الدكتور بشار دباح ومعتصم الاشهب اعداد التقرير المالي للعام 2013 ومصادقته من محاسب قانوني، وتم تكليف الخيري والبرغوثي باعداد التقرير الاداري لعام 2013 موثق بالتواريخ.

وتم تكليف نائب الرئيس احلام العبد بالمتابعة مع مبادرة ربات البيوت في المحافظة لمقاطعة السلع التي يرتفع سعرها ويتغول بها والعودة للاقتصاد المنزلي والحديقة المنزلية لتقوم الجمعية بتبني توجههم ورعايته.