الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفد من الصليب الاحمر الدولي

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 20:21 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبه وفد من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ضم كريستوفر توغنبرغ مندوب الصليب الاحمر و مسؤول عن منطقة H2 بمدينة الخليل و نضال الجنيدي و عدوية البلتاجي موظفا الصليب الاحمر في منطقة H2 .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور مؤكدا على اهمية المساعدات الانسانية التي يقدمها الصليب الاحمر للفلسطينيين و خصوصا في البلدة القديمة من مدينة الخليل ,.

من جانبهم قدم اعضاء الوفد شرحا مفصلا حول المشاريع التي تقوم بها اللجنة في محافظة الخليل و خصوصا في منطقة H2 من المدينة مشيرين الى ان الصليب يعمل على تقديم طرود غذائية و دعم مشاريع صغيرة تساهم في رفع المستوى الاقتصادي للعديد من الأسر كتوزيع أغنام لعدد من المواطنين وتزويد العمال بمعدات وإقامة برامج تدريبية للسيدات كبرنامج الخياطة في البلدة القديمة.

من جانبه شكر المحافظ الجعبري الوفد الضيف على اهتمامه بمحافظة الخليل مبدياً امتنانه للمساعدات الضخمة التي تقدمها لجنة الصليب الأحمر الدولي لأبناء محافظة الخليل و مؤكداً على أهمية زيادة المساعدات والمشاريع في المحافظة بما يتناسب مع عدد سكانها الذي يزيد عن نصف مليون نسمة بالتزامن مع ارتفاع نسبتي البطالة و الفقر و مشيرا الى اهمية الاتصال الدائم و التنسيق لتذليل العقوبات التي قد تواجة اللجنة في عملها .

من جهة اخرى التقى محافظ الخليل في وقت لاحق بوفد من الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية حيث تم بحث اطر التعاون في سبيل رفع مكانة المراه في المجتمع بكافة المجالات و دعمها و مساندتها في سبيل ايجاد جيل واعي و مثقف يتطلع لبناء الوطن .