الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع امين عام المنظمة العربية للتنمية على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 16:02 )
اريحا - معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان اسرائيل بممارستها في الاغوار وبمشروع قرار اللجنة الوزارية القاضي بضم الاغوار توجه صفعة للجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي والإدارة الامريكية لتحقيق السلام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بأمين عام المنظمة العربية للتنمية الادارية رفعت الفاعوري في مقر المحافظ ظهر اليوم بحضور موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين العام وجمال الرجوب نائب المحافظ.

واطلع المحافظ الفتياني الضيف على حجم معاناة الفلسطينيين في الاغوار وعلى طبيعة الاجراءات والممارسات القمعية التي تمارسها دولة الاحتلال من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت، مشيرا الى ان ما تمارسه دولة الاحتلال من اجراءات يخدم الاهداف المعلنة من قبل حكومة الاحتلال بخلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة.

من جانبه قال رفعت الفاعوري ان هذه الزيارة تهدف بالأساس للتعبير عن وقفنا خلف اهلنا في فلسطين وتعزيز صمودهم وللاطلاع على الاوضاع على الارض ولبحث سبل التعاون والعمل المشترك في مجال التطوير الاداري ورفع القدرات بما يساهم تطوير.

كما قام الفعوري بجولة في مدينة اريحا رافقه فيها جمال الرجوب نائب المحافظ ورئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اشتملت على زيارة لقصر هشام الاثري واريحا القديمة ونبع عين السلطان ودير قرنطل حيث اطلع الرجوب الضيف على القيمة التاريخية والدينة والسياحية لمدينة اريحا.