الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل السفير البولندي ويعقد معه اتفاقية توأمة

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 23:10 )
رام الله- معا- استقبل د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة، بيوتر بوختا سفير بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، في مكتبه صباح اليوم.

وأشاد المحافظ في بيان وصل" معا" نسخة عنه، "بالعلاقة والصداقة التي تربط الشعبين البولندي والفلسطيني، مثمنا الجهود التي تبذلها بولندا لدعم القضية الفلسطينية على مختلف الاصعده".

واضاف البيان، "انه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وبعض المشاريع المقترحة لدعم علاقات الصداقة من خلال عقد اتفاقية توأمة، بين محافظة رام الله والبيرة، ومقاطعة لودز البولندية تضمنت مشاريع تعاون في قطاعات مختلفة".

وقال المحافظ: "انه تم الترتيب لزيارة لوفد من رجال الأعمال البولنديين للمحافظة في شهر أيلول القادم لتعزيز علاقات التبادل التجاري، مضيفا ان السفير قدم مشاريع لتدريب الكوادر العاملة في المحافظة والمجالس المحلية".

وعبر المحافظ، "عن تقديره لهذه المبادرات التي من شأنها أن تساهم في دعم المجتمع الفلسطيني، وتنمية قدرات العاملين فيه، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مثل هذه المبادرات للاستفادة من الخبرات البولندية والمساهمة في تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص لدفع عجلة التنمية المرجوه".

وفي سياق اخر تطرق المحافظ، "للأوضاع الراهنة والمعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال مؤكدا تمسك الشعب بخيار السلام العادل لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة".

من جهته عبر السفير البولندي، "عن دعم ومساندة بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها قرارت الشرعية الدولية".